هل يجوز التمر الهندي للحامل؟

فوائد التمر الهندي للحامل

يُعتبر التمر الهندي مصدراً ممتازاً لا بل رائعاً للمعادن والفيتامينات المختلفة والضرورية لكِ ولجنينك. وفيما يلي لائحة مفصّلة بالفوائد المتعدّدة التي تمنحها هذه الثمرة ومشروبها لحملك:

اقرأي أيضاً: نصائح ضرورية للحامل النباتية

- يحتوي التمر الهندي على كمية لا يُستهان بها من الحديد. وفي خلال فترة الحمل التي سيزيد فيها حجم الدم في جسمك عن مستواه الطبيعي، يلعب الحديد دوراً في دعم هذه الزيادة في الدم. وبحسب الخبراء والأطباء المتخصصين، فإنّ حصول الحامل على كمية مناسبة من الحديد يومياً يقيها أعراض الولادة المبكرة ويخفّف من احتمالات إنجابها طفلاً ما دون الوزن الطبيعي.

- يُسهم النياسين الموجود بكثرة في التمر الهندي إلى جانب الفيتامينات A وC وK، في تطوير الجهاز الهضمي للجنين وتكوين أعصابه وبشرته.

- تُساعد الألياف الغذائية التي يزخر بها التمر الهندي في وقايتكِ من الإمساك الذي يعتبر أحد الأعراض الشائعة في هذه الفترة، كما تمنع عنكِ الزيادة المفرطة في الوزن، بحيث تشعرين بالشبع لوقت طويل وتبتعدين عن تناول الطعام بين الوجبات.

- يٌمكن للتمر الهندي أن يخفّف من حدّة الغثيان الصباحي عند الحامل لاسيما في الفصل الأول من رحلتها الطويلة، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من مكوّنات مقاومة للتقيؤ.

اقرأي أيضاً: فوائد الجوافة للحامل

وفي مقابل كل هذه الفوائد، لا بدّ من التنويه بقدرة التمر الهندي أحياناً كثيرة على خفض معدل السكر في الدم. وهذه مسألة لا بدّ من التنبّه لها والاستفسار عنها لدى الطبيب لاسيما إن كنتِ مريضة سكري أو لديك سجل عائلي طويل مع هذا الداء!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟