ما هي فوائد البطيخ للرجيم؟

فوائد البطيخ للرجيم

هل يساعد البطيخ على فقدان الوزن؟ تعتبر فاكهة البطيخ من ألذ أنواع الفاكهة التي نختار تناولها وإضافتها إلى نظامنا الغذائي. لكن هل تعلمين ما هي ابرز فوائد البطيخ للرجيم؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال كنت تنوين إنقاص الوزن، عليك تناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع والتي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يعتبر البطيخ الخيار المثالي إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمضادات الحيوية.

في هذا السياق، تحتوي كل قطعتين من البطيخ على نحو 80 سعرة حرارية فقط. لذلك، يمكنك اختيار هذه الفاكهة بدلًا من تناول أي وجبة خفيفة أخرى إذ لا تحتوي على أي نسبة من الدهون.

هذا ويحتوي البطيخ على 90% من المياه الذي يسمح لك الشعور بالشبع وعلى غرامًا من الألياف الذي يبطئ عملية الهضم، ما يعنب أم ستشعرين بالشبع لوقتٍ أطول.

كما يعتبر البطيخ مفيدًا إذ يعمل على ترخية عضلات الجسم. لذلك، في حال بدأت بممارسة التمارين الرياضية، ستحتاجين تناول البطيخ خصوصًا بعد المعاناة من تشنج العضلات. أيضًا، يمكنك تناول عصير البطيخ قبل ساعة من ممارستك الرياضة إذ يساعد هذا الأمر على المحافظة على مستوى طبيعي من معدل ضربات القلب.

لذلك، لا تترددي حيال تناول البطيخ في حال كنت تريدين خسارة الوزن. أما في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، فاستشيري أخصائية التغذية التي يمكنها مساعدتك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟