ما هي فوائد الافوكادو للحامل؟

فوائد الافوكادو للحامل

تعتبر الافوكادومن الفواكه اللذيذة والصحية في الوقت عينه، لما لها من فوائد متعددة إن كان على صعيد الصحة أو على صعيد الجمال. لكن الأهم أنّ الافوكادو من الفواكه المهمّة والمفيدة للمرأة الحامل! فكيف ذلك؟ وما هي الطريقة الأفضل لتناول هذه الفاكهة؟

يحتوي الأفوكادو على العديد من المركبات الغذائية المهمة وأهمها حمض الفوليك، الذي يعتبر من العوامل الضرورية لنمو أنسجة الجنين وكذلك الوقاية من التشوهات الخلقية. كما أنّ الأفوكادو أيضا غني بفيتامين ب الذي يساعد على تخفيف الغثيان والقيء المصاحب للحمل، وكذلك فيتامين ب6 الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة. كما أن الافوكادو يتميّز بأنه لا يحتوي على الصوديوم والكولسترول.

فوائد المانجو للحامل

لا بدّ أن تكون الافوكادو من الفواكه الأساسية التي يجب أن تواظب المرأة الحامل على تناولها، إذ إنها تقي الحامل من التعرّض للجلطات وزيادة نسبة الكوليسترول وبالتالي الوقاية من امراض القلب والسكر.

من هنا، يوصي خبراء التغذية المرأة الحامل بتناول الافوكودو حيث أن هناك عدّة طرق لتناولها منها: إدخاله في بعض المأكولات كالسلطة أو في أطباق الحساء ويفضّل أيضا تناوله كغذاء بين الوجبات، وكذلك يمكن وضعه كبديل للمايونيز الغني بالدهون، وأيضا لا تنسي شرب عصير الافوكادو.

فوائد الزبيب للحامل

ولكن رغم الفوائد المتعددة التي ذكرناها عن فوائد الافوكادو ننصح بعدم الإفراط في تناوله لأنه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، والإكتفاء بكمية معقولة منه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟