ماذا يتضمن غذاء الحامل في الشهر السادس؟

ستحمل بداية الشهر السادس من الحمل بعض المتعة للحوامل، إلى أن تتغير في نهاية هذا الشهر لتشعر الحامل ببعض التقلّبات والتغييرات الفيزيولوجية. إذ تبدأ زيادة الوزن بالتسارع والتغييرات الهرمونية، وعند بعض النساء قد تبدأ مشاكل النوم في الظهور. لذلك يبقى الغذاء الصحي والسليم هو الأساس لإكمال مسيرة الحمل بسلام.

غذاء الحامل في الشهر السادس

في الشهر السادس تكوني قد إقتربت من نهاية الفصل الثاني من الحمل، فعلى جميع الحوامل الحرص على تناول السوائل بكثرة وذلك لمنع انحباس الماء في الجسم ما يسبّب الشعور بالازعاج، كما عليك أن تقلّلي من تناول الملح والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة منه كما في الشهر السابق أي الخامس.

إقرأي المزيد عن غذاء الحامل في الشهر الخامس

يعدّ الكالسيوم في هذه المرحلة من أكثر الأمور أهمية، لذلك يجب تناول في شكل وفير الأطعمة الغنية بالكالسيوم. فلن تحتاجي إلى السعرات الحرارية الزائدة كل يوم، ولكنك تحتاجين إلى الحصول على الكمية الضرورية من الفيتامينات والمعادن والبروتين .هذا وقد يصف لك الطبيب بعض أنواع الفيتامينات على شكل حبوب فيجب عدم إهمالها.

أمّا بالإنتقال إلى الحلويات فيجب إتباع ما قد بدأت به في الأشهر السابقة وهو الحد من تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات، وإستبدالها بالنشويات مثل الأرز والبطاطس والمعكرونة والخبز بكميات معتدلة.

ننصحك بإختيار النشويات البنية اللون، أي الخبز الأسمر والبرغل، الأرز الأسمر والمعكرونة السمراء التي تحتوي على الفيتامينات، والمعادن والألياف الصحية التي تساعدك على التخلّص من الإمساك.

للمزيد: ما هي تغيرات الحامل في الشهر السادس؟

قسّمي وجبات على مدار اليوم كما في السابق، ولا تتركي نفسك من دون طعام لفترة طويلة، وذلك خوفاً من حصول أي مضاعفات. ستكون زيادة الوزن في نهاية الشهر السادس 2 كيلوغرام أي نصف كيلوغرام في الأسبوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟