عندما يتمّ تشخيص الأمراض من فمك...

اسباب نزيف اللثة | ما هي اسباب تقرحات الفم

أصبحت صحة الفم أكثر أهمية من قبل وذلك بعد أن توصّلت العديد من الدراسات إلى كشف أمراض الفرد من خلال صحة الفم التي تعكس بشكل مباشر ما يحدث في أماكن أخرى من الجسم. ويمكن لأمراض اللثة مثلاً أن تكون خير دليل لإصابتك بمرض السكري أو الأمراض المنقولة جنسياً. بعد أن سبق وقدّمنا لك في الجزء الأول من موضوعنا "شخّصي أمراضك من خلال فمك! " بعض الأمراض التي قد يكتشفها فمك، تعرّفي معنا في ما يلي على قسم من الأمراض والمشاكل الصحية الأخرى:

*بقع الأسنان: الأمر ليس جمالياً فحسب، إذ على الرغم من أنّ بقع الأسنان قد لا تكون خطيرة إلّا أنّها تشير إلى اجتياح الجراثيم لفمك ما يعني رفع احتمال إصابتك بأمراض اللثة.

*الأسنان الحساسة: يمكن للمشروبات الساخنة أو الباردة أو المواد الغذائية أن تتسبّب بألم في الأسنان ولكن إذا كنت غالباً ما تشعرين بهذا الألم فقد يكون السبب تجاويف في السنّ، إذا تركت من دون علاج قد تمتدّ إلى الأنسجة المحيطة بالعصب.

*النزيف: إذا كت تلاحظين بضع بقع من الدم عند غسل أسنانك بعد تنظيفها بالفرشاة أو الخيط فقد يكون السبب الضغط بقوة عليها. ولكن إذا كنت تجدين أنّ كمية الدم تظهر بشكل واضح ودائم فيجب عليك مراجعة طبيب الأسنان وذلك لأنّ اللثة الدامية قد تكون علامة على التهاب الفم أو التهاب اللثة.

أي نوع من السكريات يسبّب الضرر الأكبر لأسنانك؟

*القروح: تعتبر قروح الفم مزعجة ومؤلمة ولكنّها غالباً ما تختفي من تلقاء نفسها بعد أيام من دون أن تخلّف أي ضرر في الفم. ولكن إذا لاحظت ظهور قروح أو بقع بيضاء داخل أو حول الفم تدوم لأكثر من ثلاثة أسابيع فيجب عليك مراجعة طبيبك وذلك لأنّها قد تشير إلى الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري التي قد تؤدّي إلى سرطان الفم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!