عبير.عقيقي عبير.عقيقي 19-01-2022

هل تبحثين عن علامات قرب انفصال الزوجين؟ في هذه المقالة على موقع عائلتي تحصلين على المعلومات كافّة حول الانفصال في بداياته وطرق تجنبه مع ضرورة التحدث الى أخصائي.

ias

كيف يمكنك معرفة علامات قرب انفصال الزوجين وما إذا كنت في زواج يتّجه نحو الطلاق؟ فيما يلي جمعت لك بعض العلامات الرئيسية على أنه قد حان الوقت للحصول على بعض المساعدة في العلاقة.

في هذه المقالبلة، تتابعين اسباب مشاكل الحياة الزوجية التي تؤدي الى الطلاق.

علامات قرب انفصال الزوجين

لا شكّ أنّ الروتين في العلاقة الزوجية يضرّ بها، بالرغم من أن التبرير يكون واقعيًا نظرًا لسير الحياة دومًا باتّجاه رتيب. ولكن ليس لهكذا سبب تأثير على إنهاء العلاقة بين زوجين، بل العلامات التالية هي التي تشير الى قرب الانفصال:

ليس لديكما مشروع مشترك

يرى الأزواج لحسن الحظ أن علاقتهم هي مشروع يتشاركونه معًا. قد يشمل ذلك تربية الأطفال، أو مساعدة بعضهم البعض على تحقيق الأهداف والأحلام. وفي حال انعدام هذا الأمر، فالإنذار هنا تحذير يجب عدم غضّ النظر عنه.

إقرأي أيضًا: طلب الطلاق لعدم الراحة النفسية … هل هو سبب كافٍ؟

لا تعملان كفريق

على الجانب الآخر من الطيف، قد تشعرين أحيانًا أن شريكك هو خصم، وليس زميلك في الفريق، ويفعل كل شيء ليجعلك تشعرين بالضعف. إذا لم يكن شريكك في المشجّع الأول لك، فمن يكون؟

لديكما حجج غير منتهية

نادرًا ما تحلان المشاكل. ليس القتال نفسه هو الذي قد يضع العلاقة في مأزق، بل عندما تتركان الأمور غير منتهية ولا تصلان أبدًا إلى أي مكان، وهو ما قد يؤدي إلى الانفصال.

المشاعر الإيجابية نادرة

يبدو أنه لا يوجد سوى الاستياء والضغائن بينكما. لم تعد الضحكة تجمعكما، وليس لديكما وقت فراغ خاص بكما، ويبدو أنه ليس لديكما أي شيء لطيف تقولانه لبعضكما البعض.

إليك المزيد: الزعل بين الزوجين ينتهي بخطوة واحدة، إكتشفيها!

لا قدرة على المسامحة

الشجار وتراكم المشاكل والخلافات يؤديان إيذاء بعضكما البعض ويأتي وقت لا يمكنكما فيه العثور على مساحة للمسامحة.

لا تشعران بالرغبة في الكلام

أو حتى القتال! تشعران أنّه لا جدوى من ذلك ولا يستحق كل هذا العناء.

كبرتما وأنتما تعيشان حياة مختلفة

الأزواج الناجحون هم الأشخاص الذين يشاركون حياتهم مع بعضهم البعض وفي نفس الوقت يحترمون مساحة بعضهم البعض. من الجيد دائمًا ممارسة نشاط مشترك مع زوجك، مثل ممارسة الرياضة معًا. أمّا البُعد فهو إشارة غير صحية في الزواج.

لقراءة المزيد: اليك كيفية التعامل حيال اختلاف وجهات النظر بين الزوجين!

لم يعد بإمكانك رؤية الصفات الإيجابية في زوجك

"لماذا حتى اخترت هذا الشخص؟ لا يوجد شيء أحبه فيه "… وجمل أخرى تخطر في بالك؟ هذا يعني أنّك لا ترين الشخص الذي أمامك على أنه شخص يستحق عاطفتك وهذا مسار خطير في الحياة الزوجية.

لا يوجد احترام بينكما

عندما تتشاجران، أو حتى عندما تختلفان، ليس لديكما أي شيء لطيف تقولانه لبعضكما البعض؟ إذًا أنتما تتخطيان الحدود وتسيئان إلى بعضكما البعض، وهذا دليل غير صحّي على علاقتكما وقد يودي بالعلاقة الى الانفصال.

تشعرين بالوحدة أكثر من أي وقت مضى

أن تكوني في علاقة ملتزمة والشعور بالوحدة هي واحدة من أصعب التجارب التي تمرين بها، فهذا يعني أنّك تقبلين على حال الانفصال حتى ولو لم يتمّ بعد.

وأخيرًا، اطلعي أيضًا على أهم أسباب الطلاق في السعودية التي انتشرت في السنوات الأخيرة.

الحياة الزوجية المشاكل الزوجية طلاق

مقالات ذات صلة

تابعينا على