علامات تشير إلى أنك متزوجة من رجل يعاني من اضطرابات نفسية

علامات تشير إلى أنك متزوجة من رجل يعاني من اضطرابات نفسية

هل يتصرف زوجك بشكلٍ مختلف في الآونة الأخيرة؟ هل تواجهين صعوبة في معرفة السبب وما إذا كانت تلك مجرّد أيام سيئة أو مشكلة حقيقية مثل معاناته من اضطرابات نفسية؟

في ما يلي نكشف عن أبرز العلامات التي تشير إلى أنّك متزوجة من رجل يعاني من أمراض نفسية. فما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك سابقاً بعلامات ملل الزوج من زوجته؟

كيف تعلمين إذا كنت متزوجة من رجل مريض نفسياً؟

  • سريع الغضب: وفقاً للدكتورة كارولين مادن، أخصائية علاجٍ أسري، "غالباً ما يُشار إلى الغضب على أنّه "اكتئاب بحماس". ومن العلامات التي تنذر بإصابة زوجك بالإكتئاب هي عندما يبدأ كل شيء أو كل شخص بإزعاجه أو إثارة غضبه.
  • مزاجي: لا يُمكنك تنبؤ طباعه؛ فتارةً يعاملك بلطف ويتصرّف باهتمام وتارة أخرى، يكون غير مبالٍ!
  • يشعر بالتعب: بحسب المعالج النفسي شانون توماس، غالباً ما تدفع الإضطرابات النفسية الأشخاص إلى الرغبة في الخلود إلى النوم مبكراً، أو العكس حيث لا يُمكنهم البقاء في الفراش. في كلتي الحالتين، قد ينذر ذلك بوجود مشكلة.
  • ينسى بسرعة: إذا كان زوجك شخصاً منظماً، وبدأت تلاحظين أنّه أخذ يفوّت مواعيده، ينسى اصطحاب أطفاله في الوقت المحدّد، وينسى أمور أخرى، فاعلمي أنّ ذلك قد يشير إلى إصابته بإحدى الإضطرابات النفسية.
  • لا يبدو وكأنّه حاضر: فيكون حاضر جسدياً ولكن غائب معنوياً؛ عندما تتحدثين إليه، تشعرين وكأنه يسرح في مكانٍ آخر أو كأنّ هناك أمر ما يشغل باله ويقلقه. فتضطرين إلى مناداته أكثر من مرّة كي يُصغي لك.
  • لا يكترث للعلاقة الحميمة: وأخيراً، من العلامات التي تشير إلى معاناة زوجك من الإضطرابات النفسية، عدم تقرّبه منك أو اكتراثه للعلاقة الزوجية أو الحميمة.

والآن، إليك كيف تعرفين ما إذا كنت متزوجة من رجل نرجسي!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎