تقومين بهذه الأمور؟ اذًا انت تفتقرين للثقة بنفسك!

علامات تدل على عدم الثقة بالنفس

ثقتك بنفسك هي سلاحك الأبرز للنجاح في حياتك وفي تحقيق أحلامك وطموحاتك. وثقتك بنفسك تعني ثقتك بقدراتك وبإمكاناتك في تخطي كل الحواجز والصعوبات التي قد تحول دون شعورك بالسعادة سواء على الصعيد الشخصي، أو العائلي والإجتماعي.

أما انعدام هذه الثقة بالنفس فهي طبعًا سوف تمنعك من الوصول الى السعادة والتمتع بهذه الحياة. وفي هذا السياق، اطلعي معنا اليوم على العلامات التي تدل الى افتقارك للثقة بنفسك وكيف تعملين على زيادة هذه الثقة في هذا المقال من عائلتي.

لا تتقبّلين الإنتقاد: عندما يوجّه لك الآخرون أي انتقاد سواء بنّاءً كان أم لا، يثور غضبك ولا تتقبّلينه، فأنت إذًا عليك العمل على تحسين ثقتك بنفسك، لا يجب أن يؤثر فيك انتقاد الآخرين لك الى حد كبير، تقبّلي هذه الإنتقادات وقومي بما ترينه مناسبًا ولا تتركي هذه الأخيرة هاجسًا لديك.

تمضين وقتك على الهاتف: أما إذا وجدت في بيئة لا تعرفين فيها الكثير من الناس أو لا تعرفين أحدًا فعوضاً عن تبادل الأحاديث معهم والتعارف تمضين وقتك على الهادف، إذًا أنت تفتقدين للثقة بنفسك.

اتركي هاتفك جانبًا وتحدثي مع من حولك وتعرّفي على أشخاص جدد ووسعي دائرة معارفك.

تخافين التعبير عن رأيك في أي محادثة: أما إذا كنت تتفادين التعبير عن رأيك في أي محادثة كانت في المجتمع فأنت بحاجة الى تدعيم ثقتك بنفسك. عبّري عن رأيك من دون خوف وثقي بذكائك وحضورك الفاعل في المجتمع سيدتي.

تقارنين نفسك بالآخرين: لا تقارني نفسك بأي أحد فلكلٍّ شخصيته والأمور التي تميّزه وأنت تتميزين عن غيرك بأمور كثيرة. أحبي نفسك كما أنت ولا تقارني نفسك سوى بنفسك من قبل وراقبي كيف تتطورين وتتقدّمين في حياتك.

لا تخرجين من دون وضع المكياج: إذا كنت لا تخرجين من دون التبرّج ليس بدافع الترتيب والإهتمام بمظهرك بل لأن الآخرين قد لا يرونك جميلة، فاعلمي إذًا أن عليك العمل على زيادة ثقتك بنفسك. رأيك بنفسك هو الأهم، انظري الى المرأة الجميلة في المرآة وقومي بما يسعدك ولا تعيري رأي الآخرين بك أي اهتمام ما دمت أنت راضية بنفسك.

إقرأي أيضًا: المعالجة النفسية تساعدكِ في تعزيز الثقة بالنفس



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!