كيف تتحايل الحامل على وحامها؟

علاج وحام الحامل

ينتاب الوحام معظم النساء الحوامل وتكاد هذه الشهية الزائدة أن تنحصر في الشوكولاته والحلويات والمقرمشات والمأكولات الحريفة والمالحة وسواها من الوجبات الغريبة غير الصحية. ولهذا، تنصحكِ "عائلتي" بعدم الاستسلام للوحام الذي يُمكن أن يتسبّب لكِ بزيادة مفرطة في الوزن مع ما يستتبع هذه الزيادة من تداعيات صحية عليكِ وعلى الجنين، واضعةً بين يديكِ هذه المجموعة الرائعة من الحيل والإرشادات:

اقرأي أيضاً: الوحام هل هو دلع أم حقيقة؟

اقتطعي وحامك!

يؤكّد الخبراء أنّ الرغبة الشديدة للأكل تدوم قرابة الخمس عشرة دقيقة. فإن كنتِ غير قادرة على تشتيت تركيزك عن الطعام طوال هذه المدة "الحرجة"، تدعوكِ "عائلتي" إلى التدخل لوقف وحامك: وقّتي الساعة مدة 15 دقيقة ثم قومي بشرب كوب من الماء أو اتصلي بصديقة أو امضغي علكة. وإن استمرّ شعوركِ بالجوع بعد مرور المدة المحدّدة، لن يبقى أمامكِ سوى أن تختاري لنفسكِ وجبةً صحيةً وغنية بالبروتين كاللوز المحمّص مثلاً.

تجنّبي الأطعمة الفاتحة للشهية!

احذري استهلاك المأكولات المعروفة بقدرتها على فتح الشهية وترغيب الجسم بتناول كميات زائدة من الطعام أو الإكثار من استهلاك أنواع مأكولات محدّدة، مثال النشويات الغنية بالسكر على شاكلة الخبز الأبيض والسكر والبطاطا.

أُخلدي إلى النوم باكراً!

بما أنّ اشتهاء الطعام يبلغ أقصى حدّ له ما بعد الثانية عشر ليلاً، إحرصي على الخلود إلى الفراش باكراً، فتنامين في الأوقات التي يمكن أن يطلب جسمك فيها ما يمكن الاستغناء عنه من سعرات حرارية.

مرّني دماغكِ!

يُفيد أحد الابحاث الصادرة عن جامعة كولومبيا أنّ الاستراتيجيات المعرفية يمكن أن تخفّف الشهية وتقضي على الوحام، بمعنى آخر، يمكن لمشاهدة صور مأكولات مشهيّة أن يخفف الرغبة في الأكل من خلال إفساح المجال أمام الدماغ بتصوّر شكل الطعام بدلاً من تذوّقه وشم رائحته.

اقرأي أيضاً: وحام البنت، كيف يكون؟

ما رأيكِ بهذه الحيل للتعامل مع وحام الحمل؟ هل ستعملين بها أم لديك حيلتكِ الخاصة وتودّين مشاركتنا إياها في خانة التعليقات؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟