ما هي طريقة علاج بلغم الاطفال؟

علاج بلغم الاطفال

يعرف البلغم على أنه مادة مخاطية تكون بيضاء أو صفراء اللون متكونة من خلايا ميتة وفي بعض الأحيان القيح. يمكن لهذا البلغم أن يكون ناتجاً عن أسباب عدة ومن بينها معاناة الطفل من حساسية معينة أو نزلات البرد أو الأنفلونزا أو بعض أنواع الإلتهابات.

يمكن لهذه المشكلة الصحية أن تسبّب ألمًا وانزعاجًا حادًا عند الطفل خصوصًا عند السعال. لذلك، يجب أن تلجأي في هذه الحالة إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة وتحدّ من أعراضها.

تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الأطعمة التي يمكنها معالجة مشكلة البلغم عند الأطفال:

  • العسل: يحتوي العسل على بعض المضادات الحيوية التي من شأنها أن تعالج مشكلة البلغم. لذلك، تأكدي من تناول الطفل نصف ملعقة من العسل لمدة أربع أو خمس مرات في النهار. لكن لا يجب أن يتناول الطفل هذا النوع من الطعام في حال لم يكن قد بلغ عمر السنتين إذ يمكن أن يؤدي إلى معاناته من بعض المشاكل الصحية.

  • المياه: يساعد المياه على التخلّص من البلغم والإلتهاب الموجود في الجسم. لكن تجنّبي تناول الطفل العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إذ إنها ستزيد من حدّة هذه المشكلة.

  • فلفل حريف: يعرف هذا الفلفل على أنه أحد أشكال الفلفل الحار. يمكنك وضع نحو 0.8 ميليلتر من هذا الفلفل في يد الطفل ليتناولها. في حال لم يريد تناوله وحده، يمكنك إضافته إلى العسل.

  • عصير الليمون: يعرف عصير الليمون بتمكّنه من علاج البلغم الذي يكون ناتجاً عن الانفلونزا ونزلات البرد والتهاب الحنجرة إلاّ أنه لا ينفع في حال التهاب اللوزتين أو الحلق.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!