abir.akiki abir.akiki 25-04-2022

تسألين عن علاج الغدة الدرقية بالأعشاب؟ يكشف لك موقع عائلتي عن دور مجموعة من الأعشاب في علاج الغدة الدرقية.

ias

يبحث الناس بشكل عام الناس عن علاج الغدة الدرقية بالأعشاب. ولكن على الرغم من عدم وجود أعشاب تحتوي على هرمون الغدة الدرقية، إلا أن هناك دراسات تقيّم الأعشاب كبدائل أو إضافات لأدوية الغدة الدرقية.
في الحقيقة، إذا لم يكن لديك نقص في التغذية، فلن تحلّ الأعشاب والمكملات مشكلة الغدة الدرقية، وقد يتسبب بعضها في مشاكل صحية خطيرة. ومع ذلك، قد تساعد بعض المكملات العشبية في تحسين وظيفة الغدة الدرقية من خلال التفاعل مع الهرمونات الموجودة بالفعل في جسمك.
فيما يلي أكشف لك عن علاج الغدة الدرقية بالأعشاب ، لذا أدعوك لأن تتابعي القراءة!

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب

إذا كنت تبحثين عن علاجات عشبية، فضعي في اعتبارك أن الآثار التي تحدثها على نوع واحد من أمراض الغدة الدرقية من غير المحتمل أن تكون هي نفسها لجميع أنواع أمراض الغدة الدرقية. لذا، أكشف لك عن نوع المرض للغدة الدرقية والعشب المناسب له.

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب للوقاية

ارتبط شاي البابونج والمريمية وشاي الجبل بانخفاض في نسبة أمراض الغدة الدرقية الحميدة والخبيثة، ويبدو أن هذا التأثير هو الأقوى بالنسبة لشاي البابونج. في إحدى الدراسات المنشورة في عام 2015، كان تناول ما بين كوبين إلى ستة أكواب من هذه الأنواع من الشاي العشبي أسبوعيًا مرتبط بانخفاض معدل الإصابة بأمراض الغدة الدرقية. ومع ذلك، فإن سبب هذا الارتباط غير واضح.

علاج قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي

يتميز قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي بانخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية من دون عوارض.
أشواغاندا، يشار إليه أيضًا باسم Withania somnifera والجينسنغ الهندي، مشتق من نبات الباذنجانيات. إنه دواء تقليدي يستخدم في ممارسة الأيورفيدا ويأتي في شكل كبسولة ومسحوق. بجرعة متوسطة 600 ملغ يوميًا، ثبت أنه يقلل من شذوذ هرمون الغدة الدرقية في قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي في عدد قليل من الدراسات البشرية الصغيرة.

علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالأعشاب

ثبُت أنّ Lycopus europaeus، المعروف أيضًا باسم bugleweed، هو عشب يساعد في تقليل عوارض فرط نشاط الغدة الدرقية الخفيف في الدراسات البشرية التي نُشرت عام 2013. وقد يقلل أيضًا من عوارض أمراض المناعة الذاتية من فرط نشاط الغدة الدرقية.

علاج أورام الغدة الدرقية بالأعشاب

هناك أنواع عديدة من أورام الغدة الدرقية، وبعضها يمكن أن يكون عدوانيًا جدًا ويتطلّب جراحة وعلاجًا كيميائيًا وعلاجًا إشعاعيًا. ومع ذلك ثبُت أنّ الفوكويدان، المعزول من نبات الأعشاب البحرية، يساعد في التحكّم في نمو خلايا ورم الغدة الدرقية في بيئة معملية منذ عام 2017. وليس من الواضح ما إذا كان هذا سيعمل على منع نمو ورم الغدة الدرقية لدى البشر.

علاج تضخّم الغدة الدرقية بالأعشاب

يمكن أن يكون التضخّم في الغدّة الدرقية علامة على فرط نشاط الغدة أو ورم في الغدة الدرقية. هناك العديد من الأعشاب المستخدمة لعلاج أمراض الغدة الدرقية في الطب الصيني التقليدي، بما في ذلك Thallus سارجاسي باليدي التي تحتوي على Haizao Yuhu Decoction ، وهو عشب ثبت أنه يقلل من حجم تضخّم الغدة الدرقية في الدراسات التي نشرت على الفئران العام 2016.

علاج نقص اليود بالأعشاب

يحتاج جسمك إلى اليود، وهو معدن أساسي، لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية. في الواقع، هناك أنواع عدّة من مكملات اليود وهي مصنوع من الأعشاب البحرية المجففة والنباتات الأخرى.

أخيرًا، الشفاء التام من خمول الغدة ممكن في حالات مُعينة، تكتشفينها على موقعنا.

الصحة الامراض الصحة الشخصية الطب البديل الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

تابعينا على