abir.akiki abir.akiki 11-04-2022

تبحثين عن علاج الصداع في ثواني؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الحيل المنزلية للتخلّص من الصداع.

ias

بالنسبة للعديد من الأشخاص في عالم اليوم المزدحم، أصبح الصداع شائعًا بشكل متزايد. في بعض الأحيان يكون نتيجة لحالات طبية، ولكن في كثير من الأحيان، يكون ببساطة نتيجة الإجهاد، أو الجفاف، أو ليلة عمل متأخرة. بالرغم من الأسباب يسأل العديد من الأشخاص عن علاج الصداع بثواني.
لذا، نقدّم لك في هذه المقالة، لائحة بعلاج الصداع في ثواني بحيل منزلية مفيدة الذي يختلف عن صداع الحمل.

علاج الصداع في ثواني

مع كل الضغوطات التي نواجهها، تتضاعف احتمالات اصابتنا بالصداع ولهذا سنخبرك اليوم بمجموعة من الحيل الفعّالة التي يمكنك تحضيرها في المنزل لعلاجه.

إقرأي أيضًا: متى يكون صداع الأطفال خطيرًا

علاج الصداع في ثواني: التدليك

قد يبدو التدليك فاخرًا لتدليل نفسك، لكنه أيضًا علاجي بشكل لا يصدق. ينتج الصداع في بعض الأحيان عن التوتر في الجزء العلوي من الجسم بسبب إجهاد العضلات من سوء الموقف أو روتين تمرين صارم.
قد يكون العلاج بالتدليك قادرًا على تقليل الألم المزمن وكذلك تخفيف توتر العضلات الذي يسبب الصداع.

علاج الصداع في ثواني: الضمادات الساخنة والباردة

إذا كان سبب الصداع التوتر العضلي، يمكن أن توفر الكمادات الساخنة أو الباردة الراحة. بالنسبة للجزء البارد، ضعي الثلج في كيس بلاستيكي مغطى بقطعة قماش رقيقة لتجنب إيذاء بشرتك. يمكنك تمرير الكيس على جبهتك أو خديك.
بالنسبة للضمادات الساخنة، يمكنك شراء كيس حراري متوفّر في معظم الصيدليات. املئي الكيس بالأرز وعند الحاجة، وبعد تسخين الأرز في الميكرويف، ضعيه على الجزء الخلفي من رقبتك أو جبهتك.

إليك أيضًا: أنا أم لا تستشير الطبيب في كلّ مرّة يمرض أطفالي ولا أشعر بالندم!

علاج الصداع في ثواني: العلاج العطري

العلاج بالروائح هو دراسة كيف يمكن أن تؤدي بعض الروائح إلى استجابات إيجابية وحتى علاجية في الدماغ.
تم الإبلاغ عن بعض الروائح لتهدئة وتقليل حدوث الصداع. وتشمل مستخلص النعناع وزيت الأوكالبتوس واللافندر. وهي متوفرة بسهولة في العديد من متاجر الأطعمة الصحية المحلية أو عبر الإنترنت.

علاج الصداع في ثواني: تمارين التنفس

قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكن يمكن أحيانًا تخفيف الصداع المرتبط بالتوتر بتمارين التنفّس المنتظمة التي تساعد في تركيز عقلك وتخفيف عضلاتك.
ابدأي بإيجاد مكان هادئ واجلسي على كرسي مريح في منزلك أو مكتبك أو أي مكان آخر لن يتشتت فيه انتباهك. بعد ذلك، خذي أنفاسًا بطيئة ومنتظمة، واستنشقي لمدة خمس ثوانٍ ثم اخرجي لمدة خمس ثوانٍ. عندما تسترخين، يقل شدّ عضلاتك.
يمكنك أيضًا تجربة أسلوب الاسترخاء التدريجي من خلال التركيز على كل مجموعة عضلية رئيسية في جسمك. ابدأي من أصابع قدميك وشقّي طريقك إلى الأعلى.

إقرأي المزيد: أفضل حبوب للزكام والصداع وطرق طبيعية لعلاجه

علاج الصداع في ثواني: الترطيب

يمكن أن يساهم الجفاف في حدوث صداع، ولكن يمكن تجنّبه بسهولة. ولكن مثلما توجد مشروبات يمكن أن تقلل من الصداع، فهناك تلك التي يمكن أن تسببه، مثل شرب الكثير من القهوة أو الكثير من المشروبات الغازية المليئة بالكافيين، لذا من المهم أن تتوقّفي عن شربها!

علاج الصداع في ثواني: النوم

نسمع الكثير عن المشاكل الصحية التي تسبّبها قلة النوم، وعدم الحصول على الحد الأدنى من النوم ليلًا يمكن أن يؤدي إلى صداع مزمن.
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحسين مقدار ونوعية نومك، بما في ذلك:

  • الالتزام بجدول نوم يومي
  • تجنّب المنشطات في الساعات التي تسبق النوم
  • القيام بتمارين الإسترخاء قبل النوم

وأخيرًا، تعرّفي على علاج صداع الجيوب الأنفية في المنزل.

الصحة الامراض الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على