jana.abdallah jana.abdallah 20-12-2021

إن كنت تتساءلين كيف يمكن علاج الروماتيزم بالعسل فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على هذه الطريقة وعلى الطرق الطبيعية الاخرى التي تساعدك في هذا الموضوع.

ias

تشير العديد من الأبحاث الى أن السبب وراء الإصابة بالروماتيزم يعود الى حركة غير اعتيادية في الجهاز المناعي، ‏يقوم خلالها الجسم بمهاجمة بطانة الأغشية المحيطة بالمفصل، ويؤدي الى تآكلها مع مرور الأيام، وفي حال كنت مصابة بهذه المشكلة، لما لا تلجأين الى علاجها بطرق الطب البديل التي يُعتبر أهمها العسل؟

علاج الروماتيزم بالعسل

من المعروف أن العسل يحتوي على مضادات الإلتهابات والبكتيريا مما يجعله من أفضل العلاجات وطرق الوقاقة من الإصابة بمُختلف الأمراض، وقد أشارت العديد من الدراسات أن اذا تناول مرضى الروماتيزم العسل يساعد في التخفيف من ألم المرض والتخفيف من أعراضه كما يساعد في إبطاء تطوره الأمر الذي يؤدي الى التخفيف من الإعاقات الحركية وحالات التوتر عن المريض.

أعشاب وطرق فعالة لعلاج الروماتيزم

الى جانب العسل، يمكنك اللجوء الى العديد من الطرق الطبيعية التي تُخفف أعراض هذا المرض وتعالجه، ومن أهمها إليك:

  • الشاي الأخضر: الى جانب دوره في إنقاص الوزن، يلعب الشاي الأخضر دور كبير في التقليل من أوجاع وأعراض الروماتيزم خصوصًا أنه يحتوي على مُركب نشط يساعد في تقليل الإلتهاب والتورم، ولهذا السبب ننصحك بتناول الشاي الأخضر من مرة الى مرتين في اليوم كحد أقصى لمنع الإصابة بمضاعفاته.
  • الزنجبيل: من المعروف عن الزنجبيل أنه يحارب الألم والمرض ويساعد في علاج العديد من الأمراض والحالات الصعبة نظرًا للخصائص التي يتمتع بها. ومن اهن الفوئد الصحية التي يملكها هي أنه يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، ولهذا السبب ننصحك بشرب شاي الزنجبيل يوميًا او إضافة القليل منه الى وجبات الطعام.

وأخيرًا، هل يمكن أن يكون علاج الروماتيزم نهائيًا؟

الصحة الصحة الشخصية الطب البديل

مقالات ذات صلة

تابعينا على