ما هي فعالية علاج إلتهاب المهبل بالاعشاب؟

علاج التهاب المهبل بالاعشاب

مشكلة إلتهاب المهبل، من أكثر المشاكل النسائية التي تشعرك بالألام وتزعجك. وعادةً الأجسام المُتعبة والحساسة هي الأكثر عرضةً لهذا النوع من الإلتهاب نظراً لضعف مقاومتها للكائنات الحية الدقيقة التي تسبّب العديد من الأمراض والإلتهابات.

فهل يمكن علاج التهاب المهبل بالاعشاب؟ وما هي هذه الأعشاب؟ ستقدّم لك عائلتي أسماء بعض الأعشاب المفيدة في هذا المجال إلاّ أننا لا ننصحك في استخدامها قبل مراجعة الطبيب:

  • أعشاب البولدو: مفيدة جدّاً على صعيد إلتهابات المنطقة الحساسسة الناتجة عن الفطريات لأنها تحتوي على خصائص مضادة لها. يكفي أن تغتسلي بعشبة البولدو.
  • البكورية الطبية أو الأذريون الطبي: يمكن أن يُستَعمل في حالتَين الوقاية من الإلتهابات والعلاج منها لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وللفطريّات. عليك أن تضعي القليل من البكورية الطبية في ماءٍ مغليٍّ واتركيه يبرد ومن ثمّ ضعي هذا السائل على المنطقة الحساسة الملتهبة.
  • البابونج: يمكنك أيضاً أن تأخذي حمّاماً تتشرّب من خلاله بشرتك والمنطقة الحساسة البابونج.

تجدر الإشارة إلى أنّ النباتات ذات خصائص مضادة للجراثيم والإلتهابات تساعد أيضاً على تقوية جهاز مناعة الجسم. الأطباء يؤكدون أنّ كل إمرأة ستعاني على الأقل مرتين في حياتها من إلتهاب المهبل. إذاً لتفادي تكرار هذه الإلتهابات، تنصحك عائلتي باتباع نظاماً غذائياً صحياً يقوّي المناعة ويساعد على مقاومة الكائنات الحية الدقيقة ومنع تضاعفها. عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على:

  • الحديد: الموجود في البقلويات، الأعشاب الخضراء والمحار.
  • الزنك: الموز، جنين القمح، المشمش، الزبيب واللحم قليل الدهن...
  • فيتامين ب: الحليب، البيض، السمك والكبد.

وأخيراً، ننصحك بالإبتعاد عن المواد الحافظة والملوّنة والسكر وحاولي أن تشربي كميّت كبيرة من المياه.

إقرأي أيضاً هل من الآمن استخدام الزبادي لعلاج التهابات المهبل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟