علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال

علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال

قد يعاني الطفل من الالتهابات والتسلخات الناتجة عن استخدام الحفاضات وهذا أمر شائع وتشتكي منه معظم الأمهات! لكن هل تعلمين ما هي طرق علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال أن الطفح الجلدي عند الأطفال يظهر بالألوان الحمراء حولفتحة الشرج وهذا أمر طبيعي خصوصًا إذا كان الطفل يعاني من الإسهال إذ يحتوي البراز على الأنزيمات التي تؤدي الى التسلخات والى احمرار البشرة.

أول ما يجب عليك القيام به هو تنظيف منطقة فتحة الشرج بعناية. لكن تأكدي من عدم وضع الضغط الكبير إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة احمرار المنطقة. أما عند التأكد من جفاف المنطقة بالكامل، فيمكنك البدء بعلاج هذه المشكلة وذلك من خلال دهن كريم مخصص لعلاج التسلخات. لكن عليك أنه تعلمي أنه يفضل استشارة الطبيب حيال هذا الموضوع من أجل اختيار كريم مناسب لبشرة الطفل. تحتوي بعض أنواع الكريمات على المكونات الطبيعية بنسبة 100% والتي من شأنها أن تعالج الأعراض التي يعاني منها الطفل.

لكن لا ننصحك أبدًا باعتماد أي طريقة أخرة لعلاج التسلخات إذ إن اختيار الكريم المناسب يعتبر الحل المثالي.

علاج التسلخات بسبب الإسهال

وبسبب معاناة طفلك من الإسهال، عليك التأكد من تكرار الخطوات ذاتها في كل مرة تغيرين فيها الحفاضة.

لكن في حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور 24 ساعة وكان لا يزال يعاني من الإسهال، تأكدي من استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لتجنب معاناته من مشكلة جفاف البشرة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!