علاج التبول عند الاطفال بطريقة طبيعية

علاج التبول عند الاطفال بطريقة طبيعية

تعتبر مشكلة التبول الليلي اللاارادي من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني من الأطفال. لكن هل تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة وما هي ابرز طرق علاج التبول عند الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طرق طبيعية لعلاج التبول اللاارادي

  • القرفة: تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تعالج مشكلة التبول اللاارادي بسبب المكونات التي تحتوي عليها. لذلك، تأكدي من مضع الطفل عصا القرفة أو اخلطي القرفة مع السكر وادهنيها على توست وتأكدي من تناول طفلك هذه الوجبة صباحًا. لكن تأكدي من عدم الإكثار من الكمية التي يحصل عليها لكي لا يؤثر سلبًا على صحة الطفل.
  • زيت الزيتون: في بعض الأحيان قد يكون التبول اللاارادي ناتج عن معاناة الطفل من الإمساك. في هذه الحالة، يمكنك تدليك أسفل بطن الطفل بزيت الزيتون لبعضة دقائق قبل خلوده للنوم. يمكن تكرار هذه العملية يوميًا لحين تحسن حالة طفلك.
  • عصير التوت البري: يعتبر عصير التوت البري مثاليًا للأطفال الذين يعانون من التهاب المسالك البولية وغالبًا ما ينصح الأطباء بتناول الطفل هذا النوع من العصير إذا كان يعاني من التبول الليلي اللاارادي.
  • الجوز والزبيب: يساعد الجوز والزبيب على الحد من مشكلة التبول الليلي الذي يعاني منه طفلك. لذلك، تأكدي من تناول طفلك حبتين من الجوز وخمس حبوب من الزبيب قبل النوم.

لا ضرر في تجربة أي من الطرق التي اقترحناها أعلاه. لكن في حال عدم تحسن حالة طفلك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم الحل المثالي والأنسب لطفلك.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟