عصير التفاح غير المبستر... متى يصبح قاتلاً؟

خطوات كيفية التخلص من البكتيريا الموجودة في عصير التفاح | خطر، الفواكه

هل تعلمين أنّ عصير التفاح غير المبستر قد ينقل إلى الأطفال، المسنين، الحوامل، والأفراد ذوي المناعة الضعيفة بكتيريا الـ"E. Coli" التي قد تسبّب الوفاة؟ هذا ما حذّرت منه إدارة الغذاء والدواء الأميركية. ورأت هذه الأخيرة أنّ الحل الوحيد للتأكد من خلو هذا العصير من البكتيريا يقضي ببسترته. لذا إن لم تكوني متأكّدة ما إذا كان عصير التفاح الذي اشتريته مبستراً فقومي باتّباع الخطوات التالية:

*إقرأي الملصق المرفق بزجاجة العصير: قد لا يشير الملصق إلى عملية بسترة العصير ولكن ما يمكنك التأكد منه هو احتواؤه على المواد الحافظة "sodium benzoate" و"potassium sorbate" فهما كفيلتان بالقضاء على بكتيريا الـ"E. Coli" في حال وجودها.

سلامة عائلتك تبدأ من نظافة مطبخك!

*لا تعتمدي على التبريد: في حين أنّ البكتيريا لا تنمو وتتكاثر في الحرارة المنخفضة إلّا أنّ باستطاعتها أن تبقى حيّة في العصير المبرّد ما يسبّب الأمراض.

*إعتمدي التسخين الخفيف لبسترة العصير: يُنصح بغلي عصير التفاح لمدة 30 ثانية لضمان سلامة استخدامه. ومع ذلك، عليك أن تعلمي أنّ إجراءً كهذا قد يغيّر طعم العصير قليلاً لذا يرى البعض أنّه من المفضّل غليه لمدة 6 ثوانٍ على درجة حرارة 70 مؤية للمحافظة على الطعم.

كيف تتأكّدين من سلامة الأطعمة التي تتناولينها خارجاً؟

*إن كنت تحضّرين عصير التفاح في المنزل فاختاري التفاح الطازج وذلك لأنّ الناضج جدّاً منه ينخفض معدل الحموضة فيه ما يساهم في إبقاء بكتيريا "E. Coli" حية. اهتمّي بتفاصيل كل ما تشترينه فبالقليل من الوعي باستطاعتك حماية عائلتك من الأمراض المميتة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟