عدم خروج السائل المنوى من المهبل من علامات الحمل؟ اليك الجواب

عدم خروج السائل المنوى من المهبل من علامات الحمل

المواضيع

  1. حقيقة ام خيال؟

  2. خرافات حول الحمل!

هل عدم خروج السائل المنوى من المهبل من علامات الحمل ام لا علاقة لذلك به وبالتالي لا يينضم الى اعراض الحمل المبكرة؟ يعد هذا الطرح من اكثر التساؤلات شيوعا حول الجماع والحمل، اضافة الى مواصفات السائل المنوى القادر على الانجاب! فما صحة هذا القول اذا؟

تلاحظ النساء احيانا ان السائل المنوي الخاص بالرجل يبقى داخل جسمها بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وتعتقد انها علامة مؤكدة على التلقيح وبالتالي الحمل، خصوصا اذا كانت تنتظر الحمل بفارغ الصبر وتود تكوين اسرة او زيادة عدد افرادها. فهل عدم خروج السائل المنوى من علامات الحمل؟

حقيقة ام خيال؟

لا يمكن اعتبار عدم خروج السائل المنوى من المهبل من علامات الحمل، لا سيما ان اعراض الحمل الاكيدة والدراسات العملية لا تشمل هذا الامر.

والجدير ذكره في هذا الإطار ان بقاء او خروج السائل المنوي يمكن ان يتغير من جماع الى آخر. لذا فلا يمكن اعتبار هذه العلامة كعلامة مباشرة ووحيدة لحصول الحمل، بل من الافضل البحث عما يدل ويؤكد الحمل.

خرافات حول الحمل!

اذا، وبعد ان اجناك اعلاه على سؤال هل عدم خروج السائل المنوى من المهبل من علامات الحمل، قد يكون من المفيد ان نشير الى الخرافات التي تُطلق وتُصدق بشأن الحمل، وفي ما يلي ابرزها:

  • غسل المهبل مباشرة بعد الجماع يمنع حصول الحمل
  • الجماع داخل حوض المياه الساخنة يمنع حصول الحمل
  • رفع المرأة لساقيها بعد الجماع يؤدي الى الحمل بشكل مؤكد
  • الجماع خلال الحمل امر غير صحي

ختاما، لا يسعنا سوى ان ننبهك الى الكم الكبير من المعتقدات التي نسمعها يوميا بشان الحمل والتلقيح، فيما الطريقة الوحيدة والفضلى لمعرفة ذلك علميا هي انتظار الوقت المناسب والتأكد من وجود الحمل عن طريق الاختبار والتحاليل، فمتى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟