أكثر 4 عبارات لها وقع ايجابي في طفلك فهل تقولينها له؟

عبارات لها وقع ايجابي في الطفل

لا يخفى على أي أحد منا الدور الذي يلعبه الأهل في التأثير على شخصية أطفالهم سواء من خلال العبارات التي قد تدمرهم نفسيًا وتدمر ثقتهم بأنفسهم او من خلال الكلمات والجمل الأخرى التي تزيدهم قوة وثقة وجرأة.

ولأننا قد عرفناك سابقًا على تأثير تصرفات الأهل في اطفالهم بشكل مفصل، يجب ان تتعرفي معنا اليوم على أكثر العبارات التي لها وقع إيجابي في طفلك لكي تقوليها له من الآن وصاعدًا في ما يلي.

  • أنت سريع التعلم: ما تقولينه لطفلك ينطبع فيه وهو في سنّ صغيرة، واذا كان هدفك تشجيعه او الإثناء على قدرته الكبيرة على التعلم بسرعة فلا بد لك في كلتا الحالتين ان تقولي لطفلك هذه الجملة لأنها فعاليتها عالية جدًا في ناحية حثه على التعلم.
  • جميعنا نرتكب الأخطاء: وهذه النقطة بغاية الحساسية اذ من المهم جدًا أن يعلم طفلك ان ارتكاب الخطأ ليس بالأمر الذي لا يغتفر فالجميع معرضون الى ارتكابه والمهم هو التعلم من هذه الأخطاء.
  • ما رأيك بهذا الأمر؟: مشاركة الطفل بالمحادثات العائلية او طلب رأيه بمسألة ما من حين الى آخر يدربان طفلك على تحمل المسؤولية في سنّ صغيرة ويزيدانه ثقة بنفسه كذلك الأمر.
  • أخبرني المزيد: لا تصدي طفلك عندما يقوم بإخبارك بالأمور التي حدثت معه خلال اليوم ولو أنها مملة بالنسبة اليك اذ من الضروري ان تشعريه بأنك متشوقة لسماعه وتودين معرفة المزيد من أخباره فبهذه الطريقة تطمئنين عليه أكثر وتعلمين بكل ما يحدث معه.

إقرأي أيضًا: 4 عبارات اعتدت قولها لطفلك عليك التخلي عنها فورًا!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!