جدول بـ5 عبارات لا يجب ان تقوليها لطفلك عندما يغضب وبديلها الأصح!

عبارات لا يجب قولها للطفل الغاضب

غضب الأطفال حالة طبيعية للغاية وعليك الإعتياد عليها فهي حالة ستتكرر بصفة دائمة وحتى يومية في كل مرة لا تلبين فيها طلبات طفلك او في كل مرة يتضايق فيها من أخوته او من أي أحد آخر.

لكن حالة التمرد لدى الاطفال وإن كانت طبيعية يمكنك أن تسيطري عليها بعض الشيء والحؤول دون تطورها وذلك من خلال استبدال بعض العبارات التي تقولينها لطفلك عادةً بعبارات تكون أفضل في هذه الحالات!

عبارات لا يجب قولها للطفل الغاضب وبديلها الاصح
  • لا تقولي لطفلك: توقف عن الأنين والصراخ بصوت عالٍ بل قولي له بالمقابل: لا أفهم ما تقوله، تكلم بنبرة هادئة لكي أسمع جيدًا ما تريد أن تقوله لي. فالهدف من صراخ طفلك هو أن تصغي اليه وبهذه الطريقة سيصل الى مبتغاه من دون صراخ.
  • لا تقولي له توقف عن الضرب لأنه لن يكف عن ذلك بهذه الطريقة، لكن عندما تقولين له أن من حقه أن يغضب لكنك لا تسمحين لأن يتعرض للضرب سواء من قبلك او من أي شخص آخر كردة فعل على تصرفه الهجومي طفلك سيفهم أن الضرب مؤذٍ وغير مسموح به.
  • لا تصفي تصرفات طفلك بالطفولية لكي تجعليه يتوقف عنها بل قولي له أن مشاعر الغضب طبيعية لكي يجب عليكما معًا العمل على تخطيها!
  • لا تقولي له توقف عن رمي الأغراض بل وافقيه الرأي بأن غضبه طبيعي لكن هذا التصرف قد يعرض سلامته للخطر في حال انكسرت هذه الأخيرة.
  • لا تطلبي منه السكوت وبخاصة عندما يثور غضبًا بل قولي له فلنذهب لنتكلم على انفراد.

إقرأي أيضًا: هل يجوز ضرب الطفل العنيد؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟