ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار: تفسيرات طبية مطمئنة!

ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار

هل تسألين عن ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار؟ تابعي التفاصيل حول هذا الموضوع على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة العلمية الدقيقة.

بعد تأخّر الدورة الشهرية وحصولك على نتيجة حمل إيجابية من خلال اختبار الحمل المنزلي، تحددين موعدًا لزيارة الطبيب النسائي الخاص بك لتأكيد الحمل من خلال السونار. في الواقع، يطلب من المرأة في بداية حملها ألا تزور الطبيب النسائي قبل 3 أسابيع على الأقل من انقطاع الدورة. ولهذا الأمر دلالات مهمة في عملية ظهور الحمل في السونار بشكل واضح.

ومن هنا ننطلق لنجيبك على تساؤل تطره العديد من النساء وهو تخوّفهنّ من ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار.

دلالات ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره في السونار

يسمى الحمل الذي لا يظهر في الفحص بالموجات الما فوق الصوتية بالحمل الخفي. أمّا الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم ظهور الحمل في السونار فهي:

هل فحص الدم للحمل أدقّ من السونار؟

في الحقيقة، يكشف اختبار الدم للحمل عن مستوى هرمون الحمل hCG الذي يتكاثر يوميًا للدلالة على حدوث الحمل وثباته. وبالتالي تأتي النتيجة دقيقة، إمّا أنّ هذا الهرمون تتضاعف أرقامه يوميًا وإمّا لا، وبالتالي إمّ هناك حمل وإما لا. وذلك، بخلاف السونار الذي أساسًا لا يمكنه تحديد موقع الجنين في حالته الأولية التي قد لا تكون مرئية.

دقّة الحمل في السونار

هل السونار يخطئ؟ كما سبق وذكرنا، لا يجوز السونار على الحامل التي لم تتخطى الثلاثة أسابيع أقلّه، وذلك لأنّها لا يمكن رؤية "النقطة" التي تعني الحمل. وفي أغلب الأحيان، يطلب الطبيب عند زيارته القيام بالفحص عبر المهبل لتحديد موقع الحمل بشكل أدقّ.

أمور تجنّبيها في حال ظهور الحمل في الدم وعدم ظهوره بالسونار

يمكنك متابعة الأنشطة العادية، ولكن في الوقت نفسه قد تحتاجين إلى إجازة من العمل. وإضافة الى ذلك، ينصح معظم أطباء التوليد بتجنب:

  • السفر خارج الدولة حتى معرفة مكان الحمل
  • ممارسة الجماع أو التمارين الشاقة

وأخيرًا، تعرفي على اسباب وعوارض الحمل خارج الرحم الاكيدة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟