ما هي طريقة نوم الحامل المناسبة؟

طريقة نوم الحامل المناسبة

المواضيع

  • طريقة نوم الحامل المناسبة
  • وضعيات نوم على الحامل تجنبها

إن كنت تتساءلين ما هي طريقة نوم الحامل المناسبة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أفضل هذه الوضعيات وتلك التي يجب تجنبها في هذه الفترة.

تُعتبر إضطرابات النوم من أبرز المشاكل التي تعاني منها المرأة الحامل خلال فترة الحمل، ولا شك أن وضعية النوم المُناسبة تساعد في التخفيف من هذه المشكلة وتُجنبك التعرض لأي مضاعفات ومشاكل أنت بالغنى عنها.

طريقة نوم الحامل المناسبة

في ما يلي أفضل وضعيات النوم التي على المرأة الحامل الإعتماد عليها خلال هذه الفترة:

  • النوم مع رفع الرأس: للحامل وغير الحامل، تُعتبر هذه الوضعية من وضعيات النوم المناسبة والمُفضلة عند الجميع، ولهذا السبب إعتمدي عليها في فترة حملك وهذا لأنه تُجنبك الحرقة وتمنع الشخير. فكل ما عليك فعله هو وضع الرأس في مستوى أعلى من السرير والنوم على وسائد مريحة.
  • وضعية الحانب الأيسر: تساعد هذه الوضعية على تدفق الدم ما بين شرايين جسم المرأة الحامل والى الجنين في نفس الوقت وإحرصي أيضاً عند ثني إحدى الركبتين أو كلتيهما خلال النوم.
  • إستخدام الوسائد: يمكنك أيضاً وضع وسائد داعمة بين الركبتين عند ثنيهما، وأسفل البطن وخلف مما يساعد على الشعور براحة كبيرة أثناء النوم.

وضعيات نوم يجب تجنبها أثناء الحمل

ومن ناحية اخرى، إكتشفي ما هي وضعيات النوم التي عليك تجنبها في هذه الفترة كي لا تتعرضي لأي مضاعفات، ومن أخطر هذه الوضعيات إليك:

  • النوم على الظهر: على الرغم من أن للنوم على الظهر العديد من الفوائد، إلا أنها من الوضعيات التي يجب تجنبها خلال الحمل لأنها تسبب ضيق في التنفس وألم في الظهر وقد تؤدي الى انخفاض ضغط الدم وتسبب انخفاض في نسبة الدم التي تصل إلى القلب والجنين.
  • النوم على البطن: من الجدير بالذكر أن مع تقدمك في الحمل يزيد حجم البطن بشكل كبير ولهذا السبب من الضروري تجنب هذه الوضعية التي لا تتناسب مع شكل وحجم البطن.

بعد ان تعرفت على أفضل وضعية نوم للحامل، إكتشفي ما هي أسباب كثرة نوم الحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟