ما هي طريقة النوم الصحيحة؟

ما هي طريقة النوم الصحيحة

هل تعلمين ما هي طريقة النوم الصحيحة؟ ما هي الوضعية التي ينصح باتخاذها خلال النوم وتلك التي يمكن أن تضر الصحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كنت تعانين من الشخير أو من حرقة المعدة أو حتى التجاعيد، يمكن لهذا الأمر أن يكون له علاقة بالوضعية التي تتخذينها خلال النوم.

أفضل وضعية للنوم

يشير طبيب علم النفس السريري الدكتور بروس أن الوضعية الأفضل للنوم هي على الظهر حيث يكون الرأس والرقبة والعامود الفقري في الوضعية الصحيحة ولا يكون هناك أي ضغط على هذه المناطق من الجسم.

وفي المرتبة الثانية تأتي وضعية النوم على أحد الجانبين. تعتبر هذه الوضعية مفيدة للنساء اللواتي يعانين من توقف التنفس أثناء النوم أو اللواتي يعانين من الشخير أو الألم في الرقبة أو آلام الظهر. لكن عليك الإنتباه إذ يمكن أن تؤدي هذه الوضعية إلى ظهور التجاعيد على بشرتك خصوصًا عند وضع وجهك على الوسادة.

الوضعية الأسوأ للنوم

والوضعية التي يجب أن تتجنبي اتخاذها خلال الليل هي وضعية النوم على البطن إذ تؤدي إلى التواء العمود الفقري جانبياً، الأمر الذي يؤدي إلى وجود ضغط على المفاصل والعضلات والذي يؤدي بدوره إلى معاناتك من الألم والتنميل في الجسم. هذا وفي حال التواء الرقبة أيضًا، تستيقظين صباحاً وأنت تعانين من ألم في هذه المنطقة. على الرغم من أضرار هذه الطريقة إلا أنه يقال أن هذه الوضعية مفيدة للنساء اللواتي يعانين من الشخير إذ تكون الشعب الهوائية العلوية منفتحة بشكلٍ أكبر. لكن تأكدي من عدم اعتمادها لفترة طويلة.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟