طريقة جديدة لتناول الموز تضمن خسارتك للوزن!

طريقة جديدة لتناول الموز تضمن خسارتك للوزن بسرعة!

في حين ان تناول الحليب يساعد على خسارة الوزن، فان استهلاك الموز لا سيما الاصفر الناضج يعيق هدف انقاص الوزن نظرا لغناه بالكاربوهيدرات؛ اقله هذا ما نعرفه. الا ان دراسة حديثة خلصت الى ان ثمة طريقة جديدة لتناول الموز تساعد على انقاص الوزن بسرعة.

علام تقوم تلك الطريقة؟

في الواقع، وبحسب ما تقول خبيرة التغذية الاميركية تامسين جوردان "اضافة الى فوائدها الصحية الكثيرة، فان للموز فوائد للتخسيس ايضا وخسارة الوزن رغم احتوائه على القليل من السكر والكاربوهيدرات".

وتضيف خبيرة التغذية المسجلة في ولاية نيويورك الاميركية مؤكدة ان "حبة كبيرة من الموز تؤمن 10% من احتياجاتك للبوتاسيوم يوميا، وهذا ما يجعلها من الفواكهة المهمة جدا للصحة".

وعلى رغم اعتبار البعض ان الموز لا يساعد على انقاص الوزن، اشارت جوردان الى انه "رغم احتواء الموز على 122 سعرة حرارية، الا انه مناسب كثيرا للدايت ويساعد بالتالي على خسارة الوزن شرط معرفة كيفية تناوله".

واكدت في حديث نشرته مجلة Journal of obesity الاميركية ان "تناول الموز وهو اخضر اي غير ناضج تماما يساعد على انقاص الوزن، اذ ان غناه بالالياف الطبيعية يؤدي الى ابطاء عملية افراز الجلوكوز في الدم الامر الذي يتحكم بالشهية ويعزز الشعور بالشبع".

اذا، على عكس ما تعتقدين فان تناول الموز وهو مائل الى الاخضر يساعد على خسارة الوزن ويمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية. وفي هذا السياق، ندعوك الى الاطلاع على فوائد خيوط الموز التي تفوق فوائد الفاكهة بذاتها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟