10 حيل ذكية لتنظيم الثلاجة وتوفير مساحة إضافية

طريقة تنظيم الثلاجة والفريزر لتوفير مساحة اضافية

يُعد تنظيم الثلاجة والفريزر تحدياً بالنسبة للكثير من النساء وربات المنازل خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتوفير مساحة إضافية ومن دون تعريضهما للسقوط أو الإنسكاب.

إذا كنت تتقنين تنظيم الثلاجة والفريزر، فأنت تستحقين فعلاً ميدالية. أمّا إذا كنت تواجهين صعوبة في ذلك، فاعلمي أنّك لست وحيدة. وفي ما يلي أهم الحيل التي ستجعلك ماهرة في ذلك؛ فما رأيك في الإطلاع على هذه الحيل بالإضافة إلى خطوات تنظيف الثلاجة وإزالة رائحة العفن منها؟

احتفظي بقائمة بالمكونات الموجودة في الثلاجة

من المهم جداً أن تحتفظي بقائمة بالمكونات الموجودة في الثلاجة إذ يجنّبك ذلك إهدار الطعام أو شراء أطعمة لا تحتاجينها وليس لها مساحة متاحة داخل الثلاجة.

إستعيني بالملصقات لتسمية كل شيء

قومي بتسمية كل شيء بالإضافة إلى تواريخ الأطعمة الجديدة أو تلك التي اقترب تاريخ انتهاء صلاحيتها. سيتيح لك ذلك إمكانية توفير المزيد من المساحة لأنّك ستعرفين متى يحين وقت التخلص من بعض الأشياء.

قومي بتخزين اللحوم والأسماك في الرف السفلي من الثلاجة

إذا كنت تخزنين اللحوم في الرف العلوي، فاعلمي أن هناك دائماً احتمال أن يتسرّب السائل من اللحوم ليصل إلى الأطعمة الأخر. لذلك، من الأفضل تخزين اللحوم والأسماك في الرف السفلي من الثلاجة أو في سلة خاصة.

ضعي كرتونة البيض الفارغة على باب الثلاجة

لا تفكّري أبداً بالتخلّص من كرتونة البيض الفارغة إذ يُمكنك وضعها على باب الثلاجة لتخزين العبوات الصغيرة.

اختاري أحجام علب حفظ الطعام بطريقةٍ مناسبة

إذا كنت تريدين توفير مساحة إضافية في الثلاجة، فننصحك باختيار أحجام علب حفظ الطعام بطريقة مناسبة بحيث لا تخصصين علبة كبيرة لكمية صغيرة جداً من الطعام.

خصصي مكانًا في الثلاجة لبقايا الطعام وتحضير الوجبات

ضعي الأطعمة في الثلاجة بناءً على كيفية طهيها وتأكّدي من تخصيص مكان في الثلاجة لبقايا الطعام والمكونات التي تحتاجيها لتحضير الوجبات.

اعلمي كيف تستخدمين الأدراج في الثلاجة

من قال أنّ الأدراج في الثلاجة هي حكر فقط على الزجاجات والخبز؟ يُمكنك استخدامها بطريقةٍ علمية لتوفير المزيد من المساحة ومن دون التأثير عليها.

قومي "بتفريز" الأشياء بأحجام مقسمة مسبقاً

بدلاً من "تفريز" كتل اللحم بشكلٍ تحتل فيه مساحة كبيرة، حاولي إعدادها بشكلٍ مقسّم يناسب حاجة أفراد العائلة. يُمكنك أيضاً الإستعانة بشوبك العجين لجعلها مسطحة ما يوفر المزيد من المساحة أثناء التخزين.

إذا كان لديك ثلاجة صغيرة جدًا، فأزيلي الرفوف

قد لا يكون هذا الحل مناسبًا للجميع، ولكن إذا كنت تواجهين صعوبة في استخدام ثلاجة صغيرة، فقد يستحق الأمر المحاولة.

تفقدي محتويات الثلاجة مرة في الأسبوع

وأخيراً، احرصي على تفقّد محتويات الثلاجة ولو مرّة في الأسبوع لتتخلّصي من بقايا الطعام القديمة أو تلك منتهية الصلاحية.

والآن، ما رأيك في التعرف على الخلطات المنزلية لتنظيف حوض المطبخ؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟