زيوت طبيعية لإزالة المكياج نهائيًا

مزيل مكياج طبيعي

تستسهلين وضع المكياج وتنهينه بدقائق إلا أنّ إزالته قد تشكل كابوسًا بالنسبة إليك خاصةً إذا كنت تكثرين من الكحل الأسود وتحديدًا الكحل العربي؟ لتوفير الوقت، الحفاظ على نضارة ونعومة بشرتك، جمعنا لك 3 وصفات طبيعية من الزيوت لتزيلي من خلالها المكياج بدون كلفة أو أي ضرر.

7 طرق طبيعية لازالة اثار حب الشباب!

*خلطة زيت الزيتون الطبيعية:

تتأثّر العين بالمواد التي تزيلين بها المكياج لذا فليس هناك أنسب من زيت الزيتون لإزالة الكحل والماسكارا السوداء. علاوةً على هذه الخصائص، يعمل زيت الزيتون على تغذية التجاعيد بفضل إحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يخفف من ترهل البشرة.

*زيت جوز الهند المنعش:

زيت جوز الهند مناسب للبشرة الجافة كونه غنيّ بالفيتامينات ومكوناته تراعي حساسية البشرة. غمسي قطعة من القطن بزيت جوز الهند وإمسحي بها وجهك لتنعمي برائحة زكية رائعة خاصةً كما أن أريج جوز الهند يبقى طيلة النهار ويتغلغل في المسامات.

خلطات طبيعية لازالة المكياج

*زيت اللوز مع الخيار

زيت اللوز من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة لكن مزجه مع عصير الخيار سيؤمن إزالة ترسبات المكياج المتراكمة والمتجمعة في المسام. إمسحي المكياج بواسطة القطنة ثم إتركي الزيت على وجهك لمدة 6 دقائق حتى تشرب بشرتك تلك المواد. تتمتع الزيوت بخصائص مرطبة ومغذية فزيت اللوز مثلًا كفيل بتفتيح البقع الداكنة، توحيد لون البشرة والتخفيف من الهالات السوداء.

لماذا يجب أن تنظّفي فرش المكياج؟

في النهاية، لا تنفقي المال على مستحضرات يمكن الاستغناء عنها وإستبدالها بأخرى طبيعية وغير مضرّة!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟