اليك طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية!

طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية

المواضيع

  1. طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية

  2. نصائح للنوم بعد الولادة القيصرية

اكتشفي طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية والتي لا تسبب لك الكثير من الاوجاع بالاضافة الى طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية واهم النصائح لهذه الفترة.

قد تكون الليالي الاولى التي تلي ولادة الطفل وخصوصا بعد الولادة القيصرية الاشد تعبا وارهاقا للام تحديدا بسبب الالم الذي يحدثه جرح الولادة القيصرية ولان ذلك بالغ الاهمية سنطلعك في ما يلي على طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية.

طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية

في الواقع، قد لا تتمكنين من الحصول على ساعات كافية من النوم خلال الاشهر الاولى من الولادة، لكن عندما تتمكنين من ذلك ولو لبضعة دقائق تأكدي من القيام بذلك بافضل طريقة ممكنة من دون التأثير على صحتك او على جرح الولادة القيصرية.

ان النوم على الظهر هي الوضعية التي تريح المرأة خلال الايام والاسابيع الاولى من الولادة لانها تساعد على تخفيف الضغط عن منطقة الجرح، يمكنك للشعور بالمزيد من الراحة ان تضعي وسادة تحت الركبتين، لكن من سلبيات هذه الوضعية صعوبة النهوض من الفراش. لذلك يفضل على المرأة التي ولدت عبر عملية قيصرية ان تعمد على وضعية النوم على الجنب لانها مريحة اكثر من النوم على الظهر وفيها هلا يوجد ضغط على الجرح كما انها اقل الما عند النهوض من الفراش، يمكنك النهوض ببطء وبسهولة لتفادي الشعور بالالم.

تجدر الاشارة الى انه كلما سنحت لك الفرصة قومي بالنهوض من الفراش اذ تساعد الحركة البسيطة على سرعة التعافي والتئام جرح العملية القيصرية.

نصائح للنوم بعد الولادة القيصرية

  • اتبعي ارشادات الطبيب وتناولي الأدوية التي وصفها لك بمواعيدها.
  • اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن والذي يحتوي على المواد الغذائية الضرورية التي تسرع التعافي.
  • في الايام الاولى التي تلي الولادة القيصرية، حاولي الا تجهدي نفسك بالنهوض من السرير لحمل الطفل وارضاعه، بل اطلبي من زوجك او والدتك ان يقوما باحضاره اليك وقومي بارضاعه في السرير.
  • تجنبي ممارسة الانشطة الرياضية وخصوصا صعود الدرج او حمل الاغراض الثقيلة واستبدليها بالمشي البطيء يوميا لانه يساعد على تحريك جسمك بشكل يحافظ على الدورة الدموية قوية.
  • احرصي على شرب كمية وافية من المياه في هذه الفترة لانها تساعد في منع الامساك وتخفيف الغازات المزعجة في خذخ الفترة.
  • احرصي على النوم في غرفة يساعدك جوها العام على النوم العميق.

واخيرا، بعد ان تعرفت على طريقة النهوض من السرير بعد العملية القيصرية اطلعي على اشياء تساعد على التئام جرح الولادة لكي تجربيها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!