Tania Tania 26-08-2015

تعتبر فترة الخصوبة من الفترات التي يجب فيها على المرأة أن تمتنع عن إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها في حال لم تكن تنوي الحمل. لكن  هناك طريقة عدّ يمكن أن تتّبعها المرأة من أجل منع الحمل. فما هي طريقة العد لمنع الحمل؟

ias

لكي تعلم المرأة متى هو الوقت الأنسب من أجل منع حدوث الحمل، عليها حساب طول فترة الطمث لمدة ستة أشهر. يتم حساب كل دورة طمث بدءًا من اليوم الأول للدورة الشهرية وحتى اليوم الأخير قبل نزول الدورة الشهرية التالية.

بعد تسجيل طول عدد الست دورات، على المرأة أن تختار أقصر دورة طمث وأطولها. بعد ذلك، تقوم المرأة بحساب فترة الخصوبة من خلال طرح الرقم "18" من عدد أقصر دورة طمث لها. فتكون النتيجة لأول يوم في فترة الخصوبة. بعد الحصول على هذه النتيجة، على المرأة أن تقوم بطرح العدد "11" من عدد أطول دورة طمث لها. فالنتيجة تكون العدد لآخر يوم من فترة الخصوبة. فمن خلال هذين العددين يمكن للمرأة أن تحدّد فترة الخصوبة وبالتالي الإمتناع عن الجماع خلال هذه الفترة. أما في حال كانت تريد إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها، فيفضّل حينها استخدام وسائل منع الحمل  لتجنّب حدوث الحمل لاحقًا. (كما كنا قد تحدثنا عن هذا الموضوع سابقًا: ما هي أفضل طريقة لمنع الحمل؟)

ولكن  يجب أن تكون دورة الطمث لدى المرأة منتظمة لكي تتمكّن من استخدام هذه الطريقة.

إقرئي المزيد: هل الغسل بعد الجماع يمنع الحمل؟

الحمل موانع الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على