طريقة السلام المضمونة بعد فيروس كورونا

طريقة السلام المضمونة بعد فيروس كورونا

وسط تفشي فيروس كورونا الذي يفرض اتباع إجراءات وقائية للحماية منه، أصبح العالم اليوم مضطراً على تغيير طريقة السلام، تجنباً لأي عدوى. فبعدما انتشرت طريقة السلام بالكوع في الصين، ها إننا اليوم نشهد طريقة سلامٍ مختلفة في إيران التي سجلت 8 حالات وفيات بسبب الفيروس المستجد.

طريقة السلام في الصين

في التفاصيل، انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو طريف لمجموعة من الشبان الإيرانيين الذين يتبادلون السلام بأقدامهم. فأثار تفاعلاً واسعاً بين رواد وسائل السوشيال ميديا الذين أعربوا عن مخاوفهم من تفشي المرض الذي أودى حتى الآن بنحو 2460 شخصاً، بينهم 26 حالة وفاة خارج الصين.

يُذكر أنّ فيروس كورونا المستجد ينتمي إلى سلسلة فيروسات كورونا التي تتسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر والتي تتراوح ما بين نزلة البرد العادية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة. وقد كشفت دراسة صينية جديدة أنّ فيروس كورونا الجديد أكثر انتشاراً من الفيروسات ذات الصلة التي تسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS ومتلازمة الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة SARS.

أمّا عن أعراضه، فتشمل وبحسب منظمة الصحة العالمية الحمى، السعال، ضيق التنفس أو صعوبة في التنفس. وفي الحالات التي تعاني من نقصٍ في المناعة، فقد يؤدي هذا الفيروس إلى الإصابة بعدوى الإلتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وحتى الوفاة.

ونظراً لتزايد القلق العالمي من فيروس كورونا المعروف بـCovid-19، انتشرت الكثير من المعلومات حول الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها والتي نذكر أهمّها: غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، تفادي ملامسة الأنف والفم والعينين باليد إذ تبيّن أنّ هذا النوع من الفيروسات يعيش على الأسطح وينتشر بالسعال والعطس، تجنب الإتصال بأي شخص يعاني من أعراض مشابهة لنزلات البرد والالتهاب الرئوي، الإبتعاد عن أماكن التجمعات، واستخدام الكمامات.



أبراج

برج السرطان
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج