اعراض ارتفاع الكلسترول، تعرفي عليها الان!

اعراض ارتفاع الكلسترول في الجسم

يعتبر الكولستيرول في الجسم مسؤولاً عن تكوين أغشية الخلايا في الجسم ويلعب دوراً كبيراً في التمثيل الغذائي حيث يساعد على انتقال الدم الى باقي الخلايا من الجسم. لكن في حال ارتفاع مستوى الكلسترول في الجسم، يؤدي هذا الأمر الى تكوين ترسبات داحل الأوعية الشريانية، الأمر الذي يصعب عملية ضخ الدم. لهذا عليك أن تتأكدي من الإنتباه جيدًّا إلى هذا الأمر وتقديم أبرز اعراض ارتفاع الكلسترول! هل تعلمين ما هي؟

اعراض ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم

ومن بين الأعراض التي تعانين منها تتضمن:

  • المعاناة من الدوران والصداع الشديد: يؤثر ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم على الدورة الدموية ونسبة الأوكسيجينن في الجسم، الأمر الذي يؤدي بدوره الى معاناتك من الدوران والصداع.
  • عدم التمكن من الرؤية بشكلٍ جيد: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم يمكن أن يؤثر على البصر ويجب عليك التأكد من الخضوع للعلاج المناسب قبل تفاقم حدة المشكلة.
  • المعاناة من الإمساك: لا تستغربي هذا الأمر إلا أن الإرتفاع في مستوى الكلسترول يمكن أن يؤدي الى معاناتك من الإمساك بسبب تراكم الدهون في الشرايين وعلى يبطئ عمل الجهاز الهضمي في الجسم.
  • الشعور بالتعب: في حال ارتفاع مستوى الملسرول في الجسم، ستشعرين بتعب وإرهاق كبير على الرغم من عدم قيامك بأي مجهود خلال النهار. هذا وسترغبين في النوم لساعات طويلة ولن تشعري بأي رغبة في تناول مختلف أنواع الأطعمة.
  • انتفاخ البطن: وبسبب معاناتك من الإمساك، من المحتما أن تعاني من انتفاخ في البطن أيضاً. هذا وتؤثر هذه المشكلة على عملية الأيض.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!