اليك طريقة استخدام اختبار الحمل baby check!

طريقة استخدام اختبار الحمل baby check وكيفية عمله

المواضيع

  1. كيفية عمل Baby check

  2. طريقة استخدام Baby check

طريقة استخدام اختبار الحمل baby check وكيفية عمله مقال يشرح لك الخطوات الدقيقة من اجل الحصول على نتائج اكيدة من اختبار الحمل baby check...

انت تعلمين سيدتي أن الحمل هو حدث مهم في حياة كل امرأة وعائلة إذ أنه يعلن وصول فرد جديد إلى المنزل. لذلك، يهم كل امرأة تحاول أن تنجب أن تعرف إن كانت حاملاً أو لا. لذلك، نجد في السوق في أيامنا هذا اختبارات متواجدة في الصيدلية تستعمل في المنزل بطريقة آمنة وسهلة فتعطي نتيجة سريعة وبنفس الوقت دقيقة. من أهم هذه المنتجات Baby check وهو تحليل للحمل المنزلي.

كيفية عمل Baby check

يعتمد Baby check على فحص بول الامرأة. وفي حالة الحمل، يحتوي البول على هرمون الحمل ما يجعل الفحص إيجابياً. ويفتقد هذا الهرمون في حال عدم وجود الحمل. ومن شروط استخدام هذا المنتج هو استعماله بعد انقطاع الطمث بيوم على الأقل، والأفضل الانتظار أسبوع كامل. وهذا ضروري إذ أن هرمون الحمل يجب أن يصل إلى مستوى معين في الدم ليظهر في البول. وهو يرتفع مع تقدم الحمل. من هنا أهمية الوقت بين موعد الحمل المحتمل وموعد الفحص. وهنا ننصحك سيدتي بالقيام بالاختبار في الصباح المبكر قبل الأكل والشرب بعد الاستيقاظ. ففي هذه الفترة، يكون تركيز الهرمون الأعلى في البول. من حسنات هذا الاختبار سرعته وسهولة استعماله. هذا على عكس فحوصات الحمل التي تجرى على عينة من الدم وتتطلب الذهاب إلى الطبيب والتعرض إلى وخزة إبرة لسحب الدم. رغم سهولته وتوفره في الصيدليات، يتميز هذا الاختبار بأنه دقيق للغاية إذ تتجاوز دقته نسبة 97 % ومن هنا أهمية التزامك بالشروط التي سبق وذكرناها وهي إجراء الفحص بعد الاستيقاظ مباشرةً وبعد مدة أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية.

طريقة استخدام Baby check

في ما يلي، نذكر بالتفصيل وبالتدرج خطوات استخدام اختبار الحمل Baby check:

  • إعداد عينة من البول في وعاء نظيف. وتكفي كمية قليلة من مليلترات عدة.
  • استخدام القطارة الموجودة في العلبة لسحب البول دون الضغط على أعلاها.
  • استعمال القطارة لوضع من 4 إلى 6 نقاط من البول فوق الفتحة S من جهاز الاختبار.
  • الانتظار لبضع دقائق (من دقيقة إلى 5 دقائق) لظهور النتيجة.
  • قراءة النتيجة: في حال ظهور خط وردي واحد أمام العلامة C وعدم ظهور خط أمام العلامة T، يعني ذلك عدم وجود حمل أما في حال ظهور خطين ورديين اثنين أمام العلامة C وواحد آخر أمام العلامة T، يعني ذلك وجود حمل.

في حالة الحمل، من الضروري سيدتي استشارة طبيبك النسائي، وذلك لتأكيد الحمل وإجراء صورة صوتية مع اعطائك التعليمات الصحيحة للمحافظة على جنينك. إذاً، عرفناك سيدتي في هذه المقالة على هذا الاختبار المنزلي الآمن، السهل، السريع، والدقيق. إن أردت أن تقرئي المزيد عن كيفية معرفة الحمل، ندعوك إلى قراءة ابرز عوارض الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟