اليك طريقة اختبار الحمل بالزيت!

طريقة اختبار الحمل بالزيت

المواضيع

  1. طريقة اختبار الحمل بالزيت

  2. طرق اخرى لاختبار الحمل في البيت

تختبرين بعض الاعراض الغريبة وتشكين بأنك حامل؟ اليك طريقة اختبار الحمل بالزيت لكي تجربيها بنفسك وتتمكني من تأكيد شكوكك هذه او تبديدها في هذا المقال من عائلتي.

عندما تبدأ المرأة باختبار بعض الاعراض الشبيهة بـ اعراض الحمل المبكرة جدا ستبادر الى اجراء اي اختبار قد يقع في متناول يديها لمعرفة ان كانت حامل ام لا. ومن بين الاختبارات المنزلية الشائعة جدا اختبار الحمل بالزيت، اكتشفي في ما يلي طريقة اختبار الحمل بالزيت ومدى دقته!

طريقة اختبار الحمل بالزيت

اختبار الحمل بالزيت هو عبارة عن اختبار يعتمد على تحليل البول لمعرفة ما ان كان يتواجد فيه هرمون الحمل ومدى تأثير الهرمون على البول وتتم طريقة اختبار الحمل بالزيت على الشكل التالي:

  1. قومي بوضع عينة من البول في كوب صغير.

  2. قومي بعدها بوضع قطرات من الزيت في الكوب واحكمي اغلاق الغطاء ثم انتظري قليل لملاحظة الفرق.

في حال امتزج البول والزيت فهذا يعني انك حامل. اما ان لم تلاحظي اي تغيير في حالة الزيت والبول وتفرق الزيت عن البول فهذا الامر يعني انك لست حاملا.

تجدر الاشارة في هذا السياق، الى انه يفضل اللجوء الى هذه الطريقة بعد غياب الدورة الشهرية او تأخرها بـ3 الى 4 ايام عن موعدها. لكن ومع ذلك، لا بد لان نعود ونكرر انه على الرغم من ان اختبار الحمل بالزيت واختبارات الحمل المنزلية الاخرى من الطرق الشائعة جدا في تحليل الحمل، الا ان اختبار الحمل المنزلي يبقى الافضل والاكثر دقة في هذا الصدد.

طرق اخرى لاختبار الحمل في البيت

كثيرا ما تفضل المرأة معرفة ان كانت حامل ام لا من تلقاء نفسها قبل اخذ القرار بالذهاب الى الطبيب للتأكد من الامر او اجراء تحليل الحمل بالدم، لذلك تلجأ الى الطرق المنزلية لكشف الحمل في البيت. وبعد ان اطلعت انفا على تحليل الزيت للحمل اليك بعض الطرق المنزلية الاخرى.

  • اختبار معجون الاسنان: قومي اضافة معجون الاسنان الى كوب يحتوي على البول الخاص بك. في حال تغير لون هذا المعجون بعد فترة وجيزة واصبح اززق اللون، فهذا يعني انك حامل. اما ان بقي على حاله فذلك يعني انك لست حاملا.
  • اختبار السكر: قومي بوضع ملعقة من السكر في كوب يحتوي على البول الخاص بك. انتظري لبضع دقائق. في حال انفصال السكر عن البول، فذلك يعني انك حامل اما في حال ذوبان السكر، فذلك يعني انك لست حامل.
  • اختبار الخل: قومي باضافة القليل من الخل الى البول. تغير اللون يعني انك حامل، اما في حال بقي هذا الاخير على حاله، فذلك يعني انك لست حامل.
  • اختبار الكلور: يتم هذا الاختبار من خلال وضع القليل من الكلور في كوب من البول الخاص بك والانتظار لبعض الوقت. في حال حدوث رغوة في الكوب، هذا الأمر يعني انك حامل. اما في حال بقي الكوب على حاله ولم يحدث اي تغيير فإذا انت لست حامل!

تجدر الاشارة الى ان الخضوع لهذه الاختبارات يستلزم اخذ عينة من البول الصباحي فور الاستيقاظ من النوم بحيث يكون هرمون الحمل مركز بشكل اكبر. لكن ومع ذلك ننصحك دائما عزيزتي باللجوء الى طبيبك في حال اختبرت اي عارض والذي سيجري لك التحاليل اللازمة لكشف الحمل والاكثر دقة من دون ادنى شك من الاختبارات المنزلية التي تحدثنا عنها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟