كل ما تريدين معرفته من أجل ولادة طبيعية بدون الم

طرق ولادة طبيعية بدون الم

إذا كنت حامل وكان موعد ولادة طفلك قد اقترب، من الطبيعي أن تكون قد فكرت مرارًا بالتجربة التي ستمرين بها خلال عملية الولادة. سنساعدك اليوم من خلال تقديم طرق سهلة يمكنك اعتمادها من اجل ولادة طبيعية بدون الم.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك أن تتخلصي نهائيًا من الأعراض التي تعانين منها خلال الولادة إلا أنه يمكنك الإعتماد على طرق عدة التي من شأنها أن تحد من حدتها والتي يمكنها أن تتضمن:

الجماع يحد من ألم الولادة الطبيعية

  • ممارسة تمارين الكارديو: لا يجب أن تتوقفي أبدًا عن ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل إذ تساعدك بشكلٍ كبير على الحد من الألم الذي تشعرين به خلال الولادة. هذا وفي حال ممارسة التمارين بشكلٍ روتيني تكون فترة المخاض أقصر وتتمكني من التنفس بشكلٍ أفضل خلال الولادة.
  • الجماع: قد يبدو هذا الأمر غريبًا إلا أنه عليك أن تعلمي أن الجماع خلال الفصل الثالث من الحمل يحد من ألم الولادة بشكلٍ كبير. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الوضعيات التي تتخذينها ومن عدم وضع ضغط كبير على منطقة الرحم.
  • تدليك الظهر: اطلبي من زوجك بتدليك ظهرك إذ يساعد هذا الأمر على الحد من الألم الذي تشعرين به في ظهرك ومن ألم الولادة إلى حدٍّ ما.

إبرة الظهر أو الـepidural

هذا ويمكنك الخضوع لإبرة الظهر أو الـepidural التي تحدثنا عنها كثيرًا بالسابق. تساعد هذه الإبرة على شعور المرأة بالراحة ولا تؤثر أبدًا على صحتها ولا على صحة الجنين. لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حيال هذا الموضوع إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي سيتمكن من الإجابة على كل الأسئلة التي تخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!