أبرز الطرق من أجل خفض حرارة الطفل!

طرق من أجل خفض حرارة الطفل

هل تعلمين ما هي أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل خفض حرارة الطفل؟ لا يجب أن تلجأي فورًا إلى تقديم الأدوية لطفلك إذ تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك تجربتها أولًا. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرزها.

  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يعني أنه مناسب لعلاج الحرارة عند الأطفال! قد تعتبرين أن طريقة استخدام الزنجبيل غريبًا ومعقدًا إلا أنه عكس ذلك تمامًا. ما يجب عليك القيام به هو ملئ حوض الإستحمام بالمياه الفاترة وإضافة إليها ملعقتين من بودرة الزنجبيل! تأكدي من استحمام طفلك بهذه المياه لمدة 10 دقائق تقريبًا وستلاحظين انخفاض حدة الأعراض التي يعاني منها فورًا.
  • خل التفاح: يساعد خل التفاح على خفض درجة حرارة الجسم! من أجل استخدام هذه الخلطة، قومي بإضافة ملعقتان صغيرتان من خل التفاح إلى 4 ملاعق صغيرة من المياه الباردة واخلطي المكونات جيدًّا. بعد ذلك، قومي بوضع منشفة صغيرة في الكوب واتركيها لمدة دقيقة تقريبًا. ثم اعصري المنشفة وضعيها على جبين الطفل. تأكدي من تكرار هذه الخطوة لخمس مرات تقريبًا في اليوم.
  • البصل الخام: يساعد البصل الخام على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة وذلك من خلال الحد من الأعراض المؤلمة التي يعاني منها. ما يجب عليك القيام به هو تقطيع حبة من البصل وفرك رجلي طفلك بها لمدة دقيقتين تقريبًا.

لكن في حال لم تشعري أن صحة طفلك تحسنت، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف له العلاج الذي يناسب طبيعة جسمه أكثر! هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا من عدم ترافق أعراض أخرى مع هذه المشكلة مثل التهاب الحلق أو السعال وغيرها.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!