طرق لوقف الاسهال عند الاطفال

طرق لوقف الاسهال عند الاطفال

هل تعلمين ما هي ابرز الطرق لوقف الاسهال عند الاطفال؟ ما هي الأطعمة التي يمكن لطفلك أن يتناولها في هذه الحالة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لماذا يعاني الطفل من الإسهال؟

غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب دخول الفيروس أو البكتيريا إلى الجسم. في بعض الأحيان، يمكن لمعاناة الطفل من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام أو تناوله كمية إضافية من العصير أن تؤدي الى هذه المشكلة لديه.

طرق لمعالجة الإسهال عند الاطفال

يقال أن زيادة نسبة السوائل والقيام ببعض التعديلات على نظام الطفل الغذائي الحل المثالي من أجل علاج الإسهال عند الأطفال.

عليك أن تتأكدي من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار لتجنب معاناته من مشكلة جفاف البشرة. لذلك، يعتبر الحليب والمياه مثاليين ولكن في حال عدم تقبل طفلك تناول الأطعمة الصلبة، يفضل تناوله الحليب بنسبة أكبر لحصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. هذا وينصح تجنب تناوله مختلف أنواع العصير إذ يمكن أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

في هذا السياق، تعتبر النشويات من بين الأطعمة التي يفضل الإكثار منها في حال المعاناة من الإسهال ومن بينها البطاطا المهروسة والأرز والباستا. كما يمكن لطفلك تناول البيض المسلوق واللبن الزبادي إذ تضمن حصوله على نسبة كافية من البروتين.

أخيرًا، في حال عدم تحسن حالة طفلك أو في حال ظهور أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!