هذه هي طرق علاج رائحة الفم بسبب المعدة!

طرق علاج رائحة الفم بسبب المعدة

هل كنت تعلمين أنه يمكن لرائحة الفم الكريهة أن تكون ناتجة عن وجود مشكلة معينة في معدتك؟ في حال كنت تعانين من هذه المشكلة من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق التي تعمل على علاجها إذ تسبب إحراجًا وإزعاجًا كبيرًا. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أفضل طرق علاج رائحة الفم بسبب المعدة.

  • تناول الأطعمة الغنية الألياف: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، عليك الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف إذ تعزز عمل الجهاز الهضمي وتعمل على إخراج السموم الموجودة داخل الجسم.
  • استخدام مكشطة اللسان: تعتبر مكشطة اللسان مناسبة من أجل إزالة البكتيريا الموجودة على اللسان.
  • عدم التدخين: من أجل التخلص من رائحة الفم، عليك أن تبتعدي بقدر الإمكان عن التدخين إذ يمكن لهذا الأمر أن يزيد من المشكلة التي تعانين منها بشكلٍ كبير.
  • عدم شرب القهوة: تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة. لذلك، تجنبي شرب القهوة بقدة الإمكان وتخلصي من المشكلة التي تعانين منها.
  • شرب المياه: تأكدي من تناول الكمية المناسبة من المياه خلال النهار لكي تحافظي على رطوبة الجسم. هذا وفي حال لم تتمكني من تنظيف أسنانك بعد تناول أي وجبة، يمكنك تناول كوب من المياه لإخراج كل البكتيريا العالقة بين الأسنان.

هذا ويتوجب عليك تحديد السبب الرئيسي الذي أدي إلى ظهور هذه المشكلة لتتمكني من تحديد طرق العلاج الأنسب. في بعض الأحيان قد يطلب منك الطبيب تنظيف معدتك من كل الجراثيم من خلال استخدام الأعشاب والألياف وتعزيز وجود البكتيريا الجيدة. فيتم قتل البكتيريا السيئة وبالتالي تزيد نسبة البكتيريا الجيدة في المعدة وتختفي رائحة الفم لديك تدريجياً.

إقرئي أيضًا: ما هو افضل معجون اسنان لرائحة الفم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!