ما هي طرق علاج التهاب الاعصاب؟

طرق علاج التهاب الاعصاب

هل تعانين من مشكلة التهاب الأعصاب؟ غالبًا ما يظهر هذا المرض بسبب دخول السموم إلى الدم. ويمكن لالتهاب العصب أن يكون عائدًا إلى معاناتك من صدمة ما أو سوء في التغذية أو تعرّضك للإلتهابات. لكن تتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاج التهاب الاعصاب، فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

  • حليب فول الصويا: يعتبر حليب فول الصويا من أفضل المشروبات التي يمكنها أن تعالج التهاب الأعصاب. لذلك، تأكدي من تناول كوب من هذا الحليب، مع إضافة ملعقة من العسل إليه كل ليلة قبل الخلود إلى النوم. يحتوي فول الصويا على حمض الجلوتاميك ومادة الليسيثين والفيتامين B1 الذي يعمل على تعزيز عمل الجهاز العصبي. طبعاً يمكنك تناول هذا النوع من الحليب إن لم تكوني تعانين من الحساسية تجاهه.

  • اللبن الزبادي: يساعد اللبن الزبادي على تشكيل بعض أنواع البكتيريا المفيدة في الأمعاء. كما يحتوي على الفيتامين B1 وb2 الذين يعملان على علاج التهاب الأعصاب في الجسم.
  • عصير الجزر والسبانخ: يحتوي هذا النوع من العصير على بعض العناصر التي تساعد على الحدّ من هذه المشكلة التي تعانين منها. لكن للإستفادة من فوائده، عليك التأكد من تناول نصف كوب من عصير الجزر والسبانخ يوميًا.
  • الأناناس: تعتبر فاكهة الأناناس غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على علاج مشكلة التهاب الأعصاب.
  • التفاح: يعمل التفاح أو عصير التفاح على تجديد الأعصاب الملتهبة والحدّ من الأعراض التي تعانين منها.
  • الأطعمة الغنية بالفيتامين B: ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين B إذ تعمل على الحد من حالات الألم والضعف والتنميل التي تشعرين بها.

إقرئي أيضًا: ما هي اعراض حساسية الانف؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!