خلطات طبيعيّة لتعقيم الفاكهة والخضار

صدّقي أو لا تصدّقي! تحتوي الفاكهة والخضار التي نتناولها في شكلٍ يوميّ على نسبة عالية جداً من رواسب المبيدات التي يستخدمها المزارعون بانتظام.

وكون هذه الرواسب غير مرئيّة بالعين المجردة لا يعني بأنّ استهلاكها غير مؤذٍ ومضرّ بالصحة. ولهذا، تنصحكِ "عائلتي" بأن تبذلي ما في وسعكِ لتتخلّصي منها، واضعةً بين يديكِ خلطات منزلية سهلة التحضير وفعّالة على 90% من الرواسب والجراثيم..

طرق طبيعية لغسل الخضار والفاكهة وتنظيفها

خلطة الماء والخلّ

املئي وعاء غسل الخضار بالماء. أضيفي إليه نصف كوب من الخل الأبيض. ضعي الفاكهة والخضار في الماء المخلّلة واتركيها تنتقع لبعض الوقت قبل أن تفركيها جيداً وتنقليها إلى وعاءٍ نظيف جاهزة للاستهلاك.

خلطة الماء وصودا الخبز

املئي وعاءً كبيراً بالماء. أضيفي إليه 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز واتركي الخضار تنتقع في المحلول لنحو 15 دقيقة قبل أن تُجفّفيها وتُقدّميها لأسرتك.

خلطة الماء والكركم

ضعي ماءً مغلياً في وعاءٍ كبير. أضيفي إليه 5 ملاعق صغيرة من بودرة الكركم. إغسلي الفاكهة والخضار بالخلطة المعقِّمة ثم أنقليها إلى وعاء آخر مليء بالماء النظيف لتصبح جاهزة للاستهلاك.

خلطة الماء والملح

املئي وعاءً كبيراً بالماء. أضيفي إليه كوباً واحداً من الملح. إنقعي الفاكهة والخضار في الماء المالحة لمدة 10 دقائق، ثم إغسليها بالماء النظيف (مع الحرص على تبديل الماء بمعدل خمس مرات متتالية).

وإلى جانب الخلطات المذكورة أعلاه، إحرصي على تقشير ما أمكنكِ من الخضار والفاكهة قبل استهلاكها، باعتبارها الطريقة الأكثر صحية على الإطلاق!!

اقرأي أيضاً: لطبخ ناجح اتّبعي هذه النصائح...



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟