طرق سهلة تعلم الارقام العربية للاطفال!

طرق سهلة تعلم الارقام العربية للاطفال

قبل دخول طفلك المدرسة، عليك أن تحاولي تعليمه بعض الأمور في المنزل مثل الأرقام والأحرف والألوان. لكن كيف يمكنك القيام بذلك؟ سنتحدث اليوم عن طريقة تعلم الارقام العربية للاطفال! فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تصرخي على الطفل عندما تعلّمينه العد

  • كتابة الأرقام أمام الطفل: يمكنك البدء من خلال تعليم الطفل كيفية العد من الرقم 1 وصولًا إلى رقم 10. لذلك، اكتبي الرقم واحد على الرورقة أمامك ثم تأكدي من لفظ الطفل كلمة "واحد" من بعدك. هذا ويمكنك كتابة الأرقام على ورقة بحيث تكون منقطّة والسماح للطفل بأن يقوم برسم الخطوط فوق النقط للحصول على الرقم.
  • تحضير البسكويت على شكل الأرقام: ما يمكنك القيام به هو تحضير البسكويت على شكل الأرقام التي يجب على طفلك أن يتعلمها. لا تسمحي بأن يتناول أي منها من دون أن يلفظ الرقم الذي يريده. في حال لم يتمكن من ذلك، اعطيه فرصة ثانية واسمحي له باختيار رقم آخر.
  • تشغيل الموسيقى: تتعدد أنواع الموسيقى التي يمكنك تشغيلها في المنزل والتي تعلم الطفل الأرقام العربية. من منا لا يسمع أغنية معينة خلال الصباح ونقوم بترنيمها طيلة النهار؟ الأمر ذاته بالنسبة لطفلك!

في حال اعتمادك هذه الطرق، من المؤكد أن طفلك سيتمكن من العد وصولًا إلى الرقم عشرة على الأقل! لذلك، خصّصي الوقت لتعليم الطفل وتأكدي من عدم شعورك بالعصبية في حال أخطأ بقراءة أي رقم. في هذه الحالة، لن يشعر الطفل بالحماس أبدًا وستطلب هذه العملية الكثير من الوقت.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟