تقاليد الحمل والولادة حول العالم

تقاليد الحمل والولادة في بعض دول العالم

لكلّ حضارةٍ في العالم أعرافها وتقاليدها الخاصة في ما يتعلّق بالحمل والأطفال الحديثي الولادة؛ بعضها يتحدّر من التاريخ القديم ، وبعضها الآخر ينبع من المعتقدات الدينية. إليكِ في ما يلي تقاليد غريبة من بعض أنحاء العالم:

ما هي علامات الحمل في الاسبوع الاول؟

* في نيجيريا، تلعب الجدّتان دوراً مهماً في التقاليد المتعارف عليها والخاصة بالأطفال المولودين حديثاً، حيث من المفترض بكليهما أو إحداهما على الأقل أن تتولى تحميم الطفل للمرة الأولى.

* في غواتيمالا، لا يُسمح للأم الجديدة بمغادرة منزلها لمدة 40 يوماً، حتى تستعيد قوتها وتحسّن غذاءها لتصبح قادرة على إنتاج حليبٍ صحيٍّ لطفلها. هذا ويتم لفّ خصر الطفل بشريطٍ أحمر لحمايته من الأرواح الشريرة.

* في الباكستان، يُنظّم الأهل بعد ولادة الطفل بسبعة أيام احتفالاً كبيراً، الغاية منه تسمية الطفل وحلق شعره والتبرّع بوزن هذه الشعيرات ذهباً أو فضةً للمساكين والمحتاجين.

* في إندونيسيا، يُعتقد بأنه ينبغي حمل الطفل طوال الوقت وعدم السماح له بملامسة الأرض حتى لا تتملّكه الأرواح الشيطانية، وذلك حتى يبلغ الشهر الثالث من العمر. وعندئذٍ، يُقام له احتفالٌ مقدسٌ لتعريفه إلى العالم كإنسانٍ كامل.

* في نيوزيلاندرا، يُعتبر الحمل وقتاً مميزاً جداً ويُعتقد بأنه ينبغي على الأم والطفل أن يسترخيا ويعيشا بهدوء طيلة هذه الفترة. وبعد الولادة، تجري العادة بزرع المشيمة في أرض الأسلاف لترسيخ الروابط بين الأجيال.

* في إيران، تعتمد الأم الجديدة على أمها لتتمكن من تجاوز الأيام القليلة الأولى التي تلي الحمل والولادة. وفي هذه المرحلة أيضاً، يُطلب منها أن تتناول طبق كاشي التقليدي الذي من المفترض أن يمنحها الطاقة الضرورية للتعافى.

* في كوريا الجنوبية، تتناول الأم الجديدة حساء الأعشاب البحرية مدة 3 أسابيع كي تتمكن من إنتاج الحليب من ثدييها واستعادة كامل عافيتها بعد الولادة. وفي يوم عيد ميلاد الطفل من كل عام، يتم إطعامه من نفس الحساء لتذكيره باليوم الذي دخل فيه إلى العالم والألم الذي شعرت به أمّه أثناء ولادته.

* في البرازيل، يُولي الناس اهتماماً كبيراً لشهية المرأة خلال الحمل لاعتقادهم بأنّها قد تنعكس على مظهر الطفل في حال لم تتم تلبيتها فوراً. وبعد الولادة، تقضي العادة بتوزيع الحلويات المخبوزة أو الهدايا الرمزية على الزوار والضيوف احتفالاً بمجيء الطفل الجديد.

تأثير الأناناس على المرأة الحامل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟