نصائح أوّلية لتنظيم حفلة للطفل المنتظر

حفلة المولود

هل تفكّرين بإعداد حفلة استقبال لمولودكِ المنتظر ولا تعرفين بعد من أين تبدأين؟ هذا المقال إذن مخصص لكِ، وفيه كل ما تحتاجين معرفته عن كيفية تحضير الدعوات لحفلة المولود وكيفية استقبال المدعوين وتوجيبهم وكيفية اختيار المأكولات والزينة الملائمة لهذه المناسبة السعيدة:

هل اقترب موعد ولادتك؟

في البداية، وقبل شهرين من موعد الحفل، أعدّي قائمة بأسماء الأشخاص الذين تودّين دعوتهم، واحرصي على تحديد فئة المدعوين وما إذا كنتِ ترغبين بدعوة الأمهات فقط أو الزوجين معاً.

أرسلي إلى كل واحدٍ من هؤلاء الأشخاص دعوةً تذكّر بموضع الحفل وتشمل تاريخه وعنوان المكان الذي سيُقام فيه، سواء أمنزل العائلة أو المطعم أو المنتزه، إلخ.

ومع اقتراب موعد الحفل، وقبل 3 أسابيع تحديداً، اتخذي قراراً حاسماً بشأن الزينة والألعاب والمأكولات التي ستقدّمينها على سفرتك وابدأي التحضير لها:

* المأكولات: عند تحضير قائمة الطعام، خذي بعين الاعتبار موضوع الحفل وتوقيته. فإن كان الحفل عبارة عن "حفلة شاي"، فالمستحسن أن تقدّمي سندويشات صغيرة ومعجنات وحلويات. وإن كان الحفل يبدأ عند الساعة الحادية عشر أو الظهيرة، فالأرجح أنّ المدعوين يتوقعون غداءً. وإن كان معدّاً لفترة بعد الظهر، فالأفضل أن تقدّمي لضيوفكِ أطعمة أصابع ووجبات خفيفة.

* الزينة: تختلف زينة حفلة الطفل المنتظر تبعاً لموضوعها. جرّبي وضع شريطٍ أو إكليل من الزهر فوق مائدة الطعام، لا تنسي بأن تعلّقي عليها بعض الأكسسوارات والكثير من البالونات أو الرسومات أو الإنارة. إحرصي على وضع زينة الحفل الأساسية حيث ستقام أكثرية الأنشطة، بمعنى آخر حيث سيُقص الكيك أو تُفتح الهدايا.

* الألعاب: في العادة، تشمل حفلة الطفل المنتظر العديد من الألعاب، ولكنها ليست ضرورية ويمكن الاستغناء عنها.

* الجوائز: إن اخترتِ تنظيم بعض الألعاب للمدعوين، لا تنسي بأن تجهّزي بعض الجوائز للرابحين. اختاري هذه الجوائز من أدوات المطبخ أو الأدوات المكتبية التي يمكن أن تكون مفيدة لهم.

* هدايا شكر: لا تنسي تحضير هدايا شكر للمدعوين. ويمكن لهذه الهدايا أن تتراوح بين السكاكر الملوّنة والألعاب والتذكارات الصغيرة.

في الإجمال، يدوم حفل الطفل المنتظر بين ساعتين أو ثلاث ساعات: تُخصص النصف ساعة الأولى منه لاستقبال الضيوف وتقديم المأكولات لهم والتحدث معهم حتى يحين موعد التسلية أو الألعاب التي تستغرق بين 30 و45 دقيقة. أما الوقت المتبقي من الحفل، فيكون لقص الكيك وفتح الهدايا.

نصائح مفيدة تُعدّين بها طفلكِ لاستقبال مولودٍ جديد



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟