صداعك... هل يتطلّب زيارة الطبيب؟

خطر الصداع المستمر | صور عن الصداع

ما من أحد بمنأى عن الإصابة بالصداع، فهذه المشكلة تصيب كافة سكان العالم أقلّه عدة مرّات في حياتهم. وعلى الرغم من أنّ هذه الحالة غالباً ما تصنّف بـ"عادية" ولا تستدعي القلق أو استشارة طبيب، إلّا أنّها في بعض الأحيان قد تكون خطيرة ولا يجب التغاضي عنها.

4 طرق لعلاج الصداع

صداعك... هل يتطلّب زيارة الطبيب؟

متى يعدّ صداعك مشكلة صحية لا يمكن علاجها بالعلاجات المنزلية المعتادة ويستدعي رعاية طبية فورية؟ وفقاً للأطباء المتخصّصين في أمراض الرأس، من الضروري مراجعة الطبيب فوراً إذا ترافق الصداع مع بعض الأعراض التي تدعو للقلق ومنها على سبيل المثال لا الحصر ارتفاع درجة حرارة الجسم، الشعور بتيبّس أو خدر في مؤخرة الرقبة، رجفة، شلل، اضطرابات أو مشاكل في النطق أو التحدث مع الآخرين، ودوار.‬

كيف تتخلّصين من الصداع النصفي من دون دواء؟

صداعك... هل يتطلّب زيارة الطبيب؟

وبالإضافة إلى ما سبق، ينصحك الخبراء بعدم التأخّر في استشارة الطبيب إذا ما كان الصداع شديداً واستمرّ لفترة من الوقت وشعرت بأنّه لا يمكن التعايش معه. كما أنّهم ينصحونك بتسجيل كلّ ما يتعلّق بنوبة صداعك المستمرّ والشديد على مفكرة يومية، وتتضمّن عملية التسجيل شدة الإصابة بالصداع الذي تعانين منه، الفترة الزمنية التي تستغرقها كل نوبة على مدار فترة زمنية طويلة، هذا إضافة إلى كافة الأعراض التي ترافق صداعك (على سبيل المثال تلك التي ذكرناها سابقاً) وكذلك الأسباب المحتملة التي قد تكون تسببت بصداعك مثل التوتر. تأكّدي من أنّ مفكّرتك ستساعد الطبيب في تشخيص حالتك بشكل أفضل ليصف لك بعدها العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!