شكل كيس الحمل بولد هل يختلف عن الحمل ببنت؟

شكل كيس الحمل بولد

تسأل بعض الحوامل إذا ما كتن شكل كيس الحمل بولد هل يختلف عن الحمل ببنت، وذلك بهدف معرفة نوع الجنين في بداية الحمل، اليك الإجابة العلمية في هذه المقالة.

هناك حقائق مذهلة عن الجنين في بطن أمه، كأن يمكنك معرفة جنس طفلك في منتصف الطريق أي ما بين الأسبوعين 16 و20، وذلك من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية. لكن ماذا لو كنت تريدين أن تعرفي عاجلاً؟ هناك من يقول إنّ شكل كيس الحمل بولد يختلف عن الحمل ببنت، فهل هذا صحيح؟

شكل كيس الحمل بولد هل يختلف عن الحمل ببنت؟

في الحقيقة، من ضمن الخرافات التي تطال الحمل كتحديد جنس الجنين قبل الحمل، تقول بعض الأمهات اللواتي لديهنّ أكثر من ولد ولديهنّ أيضًا خبرة بقراءة نتيجة فحص السونار، أنّ شكل كيس الحمل بولد يختلف عن الحمل ببنت.

وفي التفاصيل، تقول هذه الأمهات أنّه في الأسبوع الثامن من الحمل أي الشهر الثاني، وعند اول فحص سونار حيث يظهر كيس الرحم وبداخله الجنين على شكل نقطة يمكن معرفة جنس الجنين. فالكيس الذي يظهر على شكل دائري يدل على أنّك حامل ببنت، أمّا الكيس الذي يظهر على شكل بيضاوي أو هلالي فيدل على حملك بولد.

إذًا، دلالة شكل كيس الحمل بولد أو ببنت رهن الخرافات والاعتقادات غير الدقيقة. فما هي الطريقة الأكثر دقة لمعرفة جنس الجنين؟

متى وكيف يمكنني معرفة جنس طفلي بشكل دقيق؟

لا شكّ أنّه إلى جانب التكهنات التي تطلقها النساء لمعرفة جنس الجنين، هناك وسائل طبية علمية تصل نسبة نجاحها في معرفة نوع الجنين الى 90 %، وفيما يلي أبرز الطرق:

معرفة جنس الطفل من خلال فحص الدم

بعدما أخبرتك كيف يمكنك تكهّن نوع الجنين من ورقة السونار، يمكنك معرفة جنس طفلك إذا كان لديك اختبار غير جراحي قبل الولادة، وهو اختبار دم يمكن أن يكشف عن متلازمة داون وعدد قليل من حالات الكروموسومات الأخرى التي تبدأ في الأسبوع العاشر من الحمل. كما أنه يبحث عن أجزاء من الكروموسوم الجنسي الذكري في دمك، والذي يمكن استخدامه لتحديد ما إذا كنت تحمل فتى أو فتاة.

هذا الاختبار مخصص للنساء المعرضات لخطر أكبر لإنجاب طفل مصاب باضطرابات صبغية، ولكنه غالبًا ما يكون متاحًا للنساء المعرضات لخطر أقل أيضًا.

معرفة جنس الطفل بالموجات فوق الصوتية

تكتشف العديد من النساء الحوامل جنس أطفالهن من خلال الموجات فوق الصوتية في منتصف الحمل، والتي يتم إجراؤها عادة ما بين 18 و22 أسبوعًا. ومع ذلك، إذا لم يتمكن الطبيب من الحصول على رؤية واضحة للأعضاء التناسلية للطفل، فقد لا يكون من الممكن معرفة ذلك على وجه اليقين إلا بعد مرور أكثر من نصف الوقت على الحمل. فهل الموجات فوق الصوتية، تُخطئ في تحديد جنس الجنين؟

معرفة جنس الطفل من اختبار للمشيمة او السائل الأمنيوسي

وإضافة الى كل ما سبق، يمكنك القيام باختبار جيني للمشيمية او فحص بزل السائل الأمنيوسي. وعادة ما يتم إجراء هذه الاختبارات لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من اضطراب وراثي أو شذوذ في الكروموسومات، مثل متلازمة داون. والجدير ذكره نّه عليك الانتظار لمدة أسبوعين للحصول على نتائج كلا الاختبارين.

وأخيرًا، هل الحموضة من علامات الحمل بولد أم من الخرافات؟ إقرأي المزيد حول هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟