اليك شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار!

شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار

المواضيع

  1. متى يظهر كيس الجنين بالسونار؟

  2. شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار

  3. هل السونار يضر الجنين؟

حامل ولم يتعد حملك الشهر الاول بعد وتتساءلين كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار؟ اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

متى يظهر كيس الحمل بالسونار؟

بداية، يجب ان تعلمي عزيزتي ان الجنين يظهر داخل كيس الحمل في السونار عند الاسبوع السابع من الحمل. وان لم يحدث ذلك، فقد يعتبر الطبيب ان الحمل غير سليم ولا يتطور بشكل طبيعي، وسيطلب اعادة فحص السونار بعد الاسبوع الثامن حتى يتأكد من حقيقة الوضع وما اذا كان الحمل قابلا او غير قابل للاستمرار.

وبعد ان استعرضنا في وقت سابق اسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار، سنتعرف سويا على شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار، تابعي قراءة هذا المقال.

شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على شكل الجنين الذكر والانثى في السونار ، اكتشفي كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار.

خلال الاسبوع الاول م الحمل تجد البويضة المخصبة طريقها الى الرحم ويكون شكل البويضة في هذه المرحلة اقرب إلى حجم رأس القلم. بعد ايام قليلة، تدخل البويضة مرحلة التكوين حتى تصبح جنينا وخلال الاسبوع الخامس من الحمل يصل الجنين في مرحلة التكوين الى حجم حبة السمسم الصغيرة.

شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار

وهنا تبدأ الخلايا الداخلية في تكوين الشكل العام للطفل داخل الرحم وتبدأ أعضاؤه الاولية بالتكون ومن الممكن خلال تلك الفترة رؤية حبل الجنين الشوكي للطفل فضلا عن بعض الاعضاء الاخرى كالدماغ وغيره بشكل واضح.

وفي الاسبوع الاخير من الشهر الاول، يكون شكل الجنين مثل الكائن الفضائي. فيزيد حجم الخلايا الصغيرة وتنقسم هذه الاخيرة الى ثلاث طبقات التي تشكل لاحقا أعضاء الجنين وانسجته. كما تبدأ المشيمة التي ستغذي الجنين طيلة فترة الحمل بالتشكل.

هل السونار يضر الجنين؟

بعد ان اخبرناك متى يبان الحمل بالسونار، واطلعناك انفا على شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار، سنجيبك على اكثر سؤال يراود الحوامل، فهل السونار يضر الجنين يا ترى؟ اكملي قراءة المقال.

قد ينتاب الحامل احيانا القلق من الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية او ما يعرف ايضا بالسونار خوفا من احتمال تأثير الذبذبات على نمو الجنين، الا ان الدراسات قد اشارت في هذا الصدد الى ان السونار لا يمكن ان يؤثر على صحة الجنين في حال الخضوع اليه وفقا للتعليمات والمبادئ التوجيهية.

هذا ويعتبر الجنين محميا من السائل الامنيوسي المحيط به. لذلك، لا يمكن لحرارة الفحص ان تخترق الجنين وتضره بأي شكل من الاشكال.

واخيرا، وبعد ان بت تعلمين كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار وبعد ان اجبناك عن التساؤلات التي قد تطرحينها في هذا الصدد، لا تترددي في استشارة طبيبك لدى شعورك بأي عارض غريب في هذا الشهر الدقيق من الحمل واتبعي ايضا نصائح للحامل في الشهر الاول التي قدمناها لك في وقت سابق من اجل حمل سليم وصحي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟