شد الجفون بعد الولادة

شد الجفون بعد الولادة

منذ اليوم الذي وضعت فيه طفلك وأنت لا تنامين جيداً، والتعب يبدو واضحاً على محياك: جلد مترهل ودهون زائدة حول العينين وانتفاخ في الجفون وضعف في العضلات. وللأسف، بتِّ تبدين أكبر مما أنت عليه فعلاً، ومن هذا المنطلق، ارتأت "عائلتي" أن تعرّفك في الجزء الثالث من سلسلة عمليات التجميل بعد الولادة إلى جراحة شد العينين، عساها تكون الأمثل لحالتك.

شفط الدهون بعد الولادة

وقد تختلف أساليب تنفيذ جراحة شد العينين باختلاف المنطقة المراد تجميلها، سواء الجفن السفلي أم العلوي. ولكنّ نتيجتها تبقى واحدة: إعادة شكل الجفن إلى ما كان عليه قبل الولادة. تستغرق العملية بين ساعة وثلاث ساعات حسب الحالة، ويمكن إجراؤها باستخدام تخدير موضعي أو كلي على حد سواء. بالنسبة إلى الجفن العلوي، لاسيما المنطقتين الداخلية والوسطى منه، فيتم فتحه بشكل هلالي لإزالة الجلد الزائد منه والتخلص من الدهون المتراكمة حول العين. ومن بعدها، يتم إغلاق الفتحة بغرز جراحية تترك ندبةً.

خطوات الحماية بعد تكبير الثدي بالسيليكون

أما بالنسبة إلى الجفن السفلي، فقد لا تتطلب جراحته فتحة من الخارج كما قد يكتفي الطبيب باستئصال الدهون والجلد المترهل من خلال الأنسجة الرخوة المغطية للجفن من الداخل. وبعد إجراء عملية شد العينين، لا بد لك طبعاً من متابعة الحالة عند الطبيب، وذلك حتى الشفاء الكامل الذي قد لا يستغرق أكثر من شهر.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟