لماذا يرتدي الاطباء والممرضات ملابس خضراء في غرفة العمليات؟

سبب ارتداء الاطباء والممرضين ملابس خضراء في غرفة العمليات

هل سألت نفسك يومًا لماذا يرتدي الأطباء والممرضات ملابس خضراء داخل غرفة العمليات؟ لماذا يرتدون هذا اللون بالذات ولا يرتدون ملابس صفراء او حمراء مثلًا؟

لا شك في أن اختيار هذه الألوان دون غيرها لم يأت صدفة ومن دون أي سبب وجيه، بل ثمة سبب مهم لهذه لكي تكون ملابسهم بهذه الألوان بالذات، ما هو؟ اكتشفي معنا في هذا المقال من عائلتي.

في الوقت الذي رأى فيه البعض ان السبب في اختيار الأطباء اللون الأخضر في غرفة العميات هو لأنه يرمز الى الخير والبركة، اعتبر آخرون أن اللون الأخضر يعطي راحة نفسية لمن ينظرون اليه وبخاصة المرضى المتواجدين في غرفة العمليات وبالتالي سيخفف عنهم التوتر الذي يتصاحب مع إجرائهم للعملية الجراحية.

اما السبب الفعلي لإرتداء الفريق الطبي للملابس الخضراء داخل غرفة العمليات هو اتمام عملية التصحيح البصري. فقد وجد العلماء أنّ العين عندما تعتاد رؤية لون معين لفترة طويلة ثم تحولها الى لون مقابل تستريح، واللون المقابل للون الدم هو الأخضر.

وبما أن الأطباء والممرضين يركزون معظم وقتهم في غرفة العمليات على اللون الأحمر وهو لون الدم، فبارتدائهم للملابس الخضراء ينكسر لون الأحمر بالأخضر فتستقر نفسياتهم ويستطيعون مواصلة العمل لأكثر من حالة.

للمزيد: بالفيديو: هكذا تحضّرت لعمليّة إستئصال ثدييها!