ما الهدف من وجود خطوط على راحتي يديكِ؟ السبب ليس كما تظنين!

سبب وجود خطوط على راحة اليدين

لا شكّ أنكِ سمعتِ عن مختلف النظريات والتحليلات التي تتعلق بخطوط راحة اليد، وما تكشفه عن شخصيتكِ أو حتى مستقبلكِ... ولكن هلى تساءلتِ يوماً عن السبب الفعلي وراء وجودها؟

هذه الخطوط العشوائية والمتعرّجة لم تتكوّن على راحتيكِ بمحض الصدفة أو مع الوقت، بل تتكوّن قبل ولادتكِ، ولديها هدف مهم لم يخطر باللك يوماً!

إذ تبيّن أنّ هذه الخطوط تتشكّل على كفّ اليد في مراحل مبكرة، وبالتحديد في الأسبوع الـ12 من الحمل، أي تزامناً مع تكونّ بصمات الأصابع. أمّا الهدف المباشرة منها، فهو خلق بيئة تسمح لكِ بتحريكِ أصابعكِ ويديكِ بالشكل الذي تريدينه.

فلولاها، لكنتِ واجهتِ صعوبة كبيرة في إغلاق كف يدكِ مثلاً، أو تشكيل الإشارات بأصابعكِ، دون تعريض بشرتكِ للضغط أو الإحتكاك.

كذلك، تتحوّل هذه الخطوط إلى طيات عند تحريك الأصابع، ما يساهم في عملية حمل الأغراض وتحريكها بسهولة.

سبب وجود خطوط على راحة اليدين

Getty

إختبري الأمر بنفسكِ:

لفهم هذه النقطة بشكل أوضح، أنظري إلى كفّ يدكِ وهو مفتوحٌ بالكامل، وراقبي مواضع الخطوط. بعدها، إعمدي إلى إغلاق أصابعكِ على بعضها بشكل غير مكتمل، وكأنكِ تقومين بوضعية "المخلب": لاحظي كيف سيقوم الجلد بتشكيل طيات في مواضع هذه الخطوط، لتسهيل الأمور عليكِ وجعل هذه الحركة سلسة!

تجدر الإشارة إلى أنّ الشريحة الأكبر من الأشخاص تولد بـ3 خطوط أساسية وسط الكفّ، علماً بأنّ اختلاف أشكالها يرتبط بعوامل وراثية. في المقابل، نجد شريحة أخرى نادرة من الأشخاص الذي يولدون بخطّ واحد فقط أو خطين... فإلى أي شريحة تنتمين بدوركِ؟ شاركينا ردّكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هل لديك حرف M على راحة يدك؟ إليك ما يعنيه ذلك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!