اكتشفي سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل والعلاج!

سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل والعلاج

تتساءلين عن سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل والعلاج نتطرق اليوم في مقالنا الى هذا الموضوع ونجيبك عن سؤالك هذا مع بعض الارشادات والنصائح.

الإفرازات المهبلية من الأعراض الطبيعية التي تختبرها كل امرأة طوال دورتها الشهرية، غير أن قوامها يتغيّر ولونها كذلك يختلف مع اختلاف توقيتها بالإضافة إلى السبب المؤدي لها. لذلك اليوم نتحدث عن سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل والعلاج.

سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل

ان كنت تختبرين نزول سائل ابيض من المهبل فانك بالطبع تتساءلين عن سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل، لذلك من المهم أن تعرفي سيدتي أن هذا السائل الابيض اللزج غالبا ما يكون نتيجة للتغيرات الهرمونية في جسمك وعلى وجه الخصوص تغير نسبة الاستروجين لديك. لكن ذلك لا يدعو أبدًا إلى القلق لانه عارض طبيعي. وتجدر الاشارة ايضا الى انك ستلاحظين المزيد من الافرازات عندما تقتربين من فترة التبويض وكذلك في بداية الحمل تختبرين ايضا إفرازات المهبل البيضاء طبيعياً.

لكن في بعض الاحيان قد يكون هذا السائل الابيض اللزج دليلا على الاصابة بالعدوى المهبلية او بالعدوى البكتيرية او بالامراض المنقولة جنسيا او الاصابة بمتلازمة تكيس المبايض. ويستلزم استشارة الطبية بصورة فورية، وخصوصا في حال ترافق مع الاعراض التالية:

تجدر الاشارة في هذا الصدد الى اهمية استخدام الفوط اليومية عوضا عن السدادات القطنية لحماية نفسك من دخول جراثيم جديدة الى المهبل.

طرق العلاج

  • وكما ذكرنا فيما سبق، تتتطلب الافرازات المهبلية العلاج بصورة فورية في حال ترافقت مع حكة وحرقان في المهبل وتغير لون الإفرازات او في حال الاصابة بتورم المهبل، اذ من الممكن أن تكون ناتجة من عدوى المهبل الفطرية وفي هذه الحال يصف لك الطبيب العلاج المناسب، وتختلف العلاجات لهذه المشاكل من الكريمات والتحاميل والأدوية المضادة للفطريات والمراهم وذلك وفقا لحدة الأراض.
  • احرصي على المسح من الأمام إلى الخلف لدى استخدام المرحاض لمنع انتقال البكتيريا إلى المهبل، وذلك للوقاية من الاصابة بالعدوى الفطرية والالتهابات المهبلية.
  • ارتدي السراويل القطنية الفضفاضة والتي لا تمارس ضغطًا كبيرًا على المنطقة الحساسة وتجنبي ارتداء السراويل الضيقة.
  • امتنعي عن استخدام مزيل العرق أو معطرات المهبل لانها قد تسبب الحساسية والالتهابات بدورها.
  • ارتدي الفوط القطنية التي من شأنها ان تمتص الافرازات وقومي بتغييرها بصفة دورية.
  • احرصي على العناية بنظافة المنطقة الحساسة بانتظام.
  • امتنعي عن استخدام أحواض الاستحمام الساخنة.
  • اشربي كمية كبيرة من الماء يوميا نظرا لفوائده في مكافحة التهابات الجسم.
  • تناولي اللبن الزبادي واتبعي نظامًا صحيًا متوازنًا من شأنه تحصين مناعة الجسم ضد الأمراض والالتهابات.

واخيرا بعد ان تعرفت على سبب نزول سائل ابيض لزج من المهبل والعلاج، ندعوك للاطلاع على الافرازات المهبلية ودلالة كل لون



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!