لهذا السبب المفاجئ احرصي على رش المجلى بالطحين!

سبب رش المجلى بالطحين

تتعدد الإستعمالات الغريبة للطحين التي نصادفها ضمن الكثير من المقالات والفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن هل خطر ببالكِ يوماً أنّ هذا المكون الحاضر دائماً في مطبخكِ، والذي يسبب بعض الفوضى عند إستخدامه، قد يلعب دوراً في التنظيف على السواء؟

إعمدي إلى رشّه داخل المجلى!

وهنا، نتكلّم عن أنواع المجالي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ Stainless Steal، إذ أن هذه الطريقة قد لا تكون فعالة مع المجلى المصنوع من مواد أخرى كالسيراميك، الريزين أو الرخام.

ويجمع مجرّبو هذه الطريقة على أنها مثالية لتلميع مجالي الستاينلس ستيل وإزالة الترسبات المتجمعة في الشقوق والمواضع الضيقة.

سبب رش المجلى بالطحين

وللحصول على النتيجة الأمثل، إلتزمي بالخطوات التالية:

  1. أولاً، إعمدي إلى مسح سطح المجلى بواسطة رذاذ تنظيف تقليدي وقطعة قماش نظيفة وجافّة.

  2. بإمكانكِ إستبدال الرذاذ المنظف بكمية كافية من الماء الساخن والصابون.

  3. تأكّدي بعدها من تجفيف سطح المجلى تماماً وفي كافة المواضع، فآخر ما تريدينه هو تحول الطحين عند إضافته لاحقاً إلى معجون.

  4. أقدمي على رش كمية كافية من الطحين داخل المجلى.

  5. الآن، إستيعيني بمنشفة جافّة ونظيفة وإعمدي إلى فرك الطحين بها على السطح الفولاذي بشكل دائري، وذلك لتلميعه جيّداً.

  6. وختاماً، إحذري غسل الموضع بالماء لإزالة الطحين، فهذه الخطوة قد يسبب إنسداداً في البالوعة. عوضاً عن ذلك، إستعيني برقعة رطبة أو مناديل مبللة لمسح المجلى جيداً وإزالة أي آثار للطحين.

وتجدر الإشارة إلى أنّه بإمكانكِ إستبدال الطحين بصودا الخبز Bakind Soda، وتستطيعين في تلك الحالة شطف المجلى وتصريف الماء بشكل عادي، كونه يذوب جيداً ولا يشكل أي خطر من ناحية الإنسداد.

فهل ستجربين هذه الطريقة الغريبة؟ وهل في جعبتكِ أي حيل أخرى لتنظيف المجلى بعمق وتلميعه؟ تجربتكِ في هذا الخصوص تهمّنا، فشاركينا إياها ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: لماذا يجب أن تضعي أكياس الشاي القديمة في حذائك؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟