abir.akiki abir.akiki 05-04-2022

رمضان احلى مع زوجي لأننا خططنا لمجموعة نشاطات روحية واجتماعية مشتركة، أعددها لك في هذه المقالة على موقع عائلتي.

ias

خططت لأن يكون رمضان أحلى مع زوجي، لا بل خططنا سوية قبل بدء الشهر الفضيل للقيام بنشاطات روحية واجتماعية تجعل من هذه الفترة منتجة وسعيدة على حدّ سواء، حتى أننا تحدّثنا عن العيد وعن أفكار تغليف هدايا سهلة وغير مكلفة.
وهذا ما قررنا القيام به! تابعي القراءة!

إليك أيضًا: مشروبات لذيذة نشربها في رمضان، ولكن هل هي مفيدة؟

رمضان احلى مع زوجي: نشاطات روحية

إنّه شهر الصلاة والاقتراب من الله والذات، ومعًا قررنا أن نقترب من الأفضل ونساعد بعضنا للغوص بشكل أعمق في حياتنا الروحية. لذا، دوّنا لائحة من النشاطات الروحية التي نتمنى أن نحققها في شهر رمضان:

  • التواصل مع بعضنا البعض روحيًا: بما أننا في أكثر الشهور المباركة، سنحاول التواصل مع بعضنا البعض على المستوى الروحي. الصلاة معًا، الفطر معًا، الدعاء معًا، الذهاب إلى المسجد معًا، مشاهدة بعض المحاضرات على يوتيوب معًا وتناول السحور معًا.
  • مساعدة بعضنا البعض أكثر: أبدى زوجي استعداده في مساعدتي يوميًا لتحضير الإفطار والسحور وجلي الأطباق. وقررنا سويةً أن نقوم بالأعمال الرمضانية يدي بيد، مما نأمل أن يولّد في نفسنا الشعور بالحب والرضا والتعاون الزوجي.
  • عمل الخير معًا: رمضان هو أفضل وقت للتعبير عن الامتنان ومنح المحتاجين. نعلم جميعًا أن رمضان هو وقت التبرع للأعمال الخيرية، لذا جلسنا سوية وتناقشنا بجدية حول كيفية مشاركة أسرتنا في الأعمال الخيرية. وقد قررنا جمع الأموال وإرسالها إلى عائلة محتاجة أسبوعيًا حتى العيد.
  • التعلّم أكثر عن الدين معًا: إنه وقت التوبة ومحاولة الاستفادة من كل الفوائد التي يجلبها رمضان. لذا قررنا قراءة القرآن يوميًا مع بعضنا. وتسجّلنا على قناة على يوتيوب لنحصل على فيديوهات يومية تعرّفنا أكثر على الإسلام وتحفّزنا للصلاة بشكل أعمق.

إليك أيضًا: أنشطة رمضانية للأطفال تناسب جلسة ما بعد الإفطار في المنزل

رمضان احلى مع زوجي: لقاءات إجتماعية

في الحقيقة، يشتهر هذا الشهر الفضيل بقدرته على جمع العائلة والأصدقاء حول المائدة. إنّه شهر اللقاء والمشاركة، لذا، قررنا زوجي وأنا أن يكون لنا في هذا المضمار تخطيط مفيد كالتالي:

  • الخروج مرّة في الأسبوع للإفطار سويةً مما سيعزز علاقتنا
  • دعوة الأصدقاء مرّة في الأسبوع للإفطار في منزلنا
  • تلبية دعوة العائلة في عطلة نهاية الأسبوع
  • تحفيز أطفالنا على التحضير للعيد وتجهيز الزينةالتحضير سوية ألعاب للأطفال ما بعد الإفطار

وأخيرًا، 5 قيم مهمة علّميها لأطفالك خلال شهر رمضان.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة السعادة الزوجية شهر رمضان

مقالات ذات صلة

تابعينا على